قائمة الموقع

"أمان": سنطلب من الحكومة إيضاحات حول مطالب نظمي مهنا

2015-08-06T21:00:33+03:00
الكتب الموجهة من مهنا لرئيس الحكومة
الضفة المحتلة-الرسالة نت

أكد إئتلاف النزاهة والشفافية "أمان"، أنه سيتقدم الاحد بطلب إيضاحات من وزارة المالية حول مطالبة مدير المعابر والحدود نظمي مهنا، بمبالغ مالية من السلطة بدل تعليم وعلاج لعائلته.

وقال عزمي الشعيبي منسق الائتلاف في تصريح صحفي، الخميس: "سنقوم بإعداد الطلب بعد غد السبت ومن ثم نقدمه يوم الأحد المقبل إلى وزارة المالية لنتأكد من أن عملية الصرف قد تمت".

وأشار إلى أنه في حال تمت عملية الصرف ووجد هناك مخالفة للنظام المالي للسلطة فإنه سيقوم بمخاطبة وإطلاع وزير المالية ورئيس الوزراء على هذه المخالفة، مبينا أنه "سيتم كذلك طلب توضيحات من الأخ نظمي مهنا".

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، كتابين موجهين من مهنا إلى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، يطالبه في الأول بصرف مستحقات مدرسية لابنته سارة بقيمة (6400) دينار أردني، بينما يطالبه في الكتاب الثاني بصرف قيمة فواتير بدل علاج عائلته المقيمة في الأردن وتبلغ (2876) دينار أردني.

ورد مدير المعابر والحدود على الكتابين بالقول، إن "ما جاء في الكتب الرسمية الموجهة للحكومة وتحمل توقيعي، هي جزء من حقوقي كموظف حكومي، ولا تتنافى مع النظام المالي المتاح لدى النظام المالي الحكومي".

وأضاف مهنا في حديث صحفي، إن "من حقي كموظف حكومي، تقديم كتاب يطالب الحكومة بصرف مستحقات بدل علاج أو تعليم، لأن النظام المالي المتاح يسمح بصرف نسبة معينة منها قد تصل إلى 30%، من المستحقات التي تحمل جميعها فواتير رسمية، متسائلاً لماذا يتم الهجوم على شخصه كمسؤول في السلطة الفلسطينية؟".

اخبار ذات صلة