شرطة الشمال تعقد لقاء بعنوان الشرطة والناس

غزة- الرسالة نت

عقدت شرطة محافظة شمال غزة مساء أمس لقاءً بعنوان الشرطة والناس في مسجد الخلفاء الراشدين بمعسكر جباليا.

ويأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات المتعددة التي تعقدها الشرطة الفلسطينية من أجل الاستماع إلى آراء المواطنين وتقديم المساعدة لهم وحل مشكلاتهم.

وقد حضر اللقاء كلاً من وزير العدل الأستاذ محمد فرج الغول ومدير هيئة التوجيه السياسي الدكتور أنور البرعاوي ومدير شرطة الشمال المقدم وائل رجب ونائبه المقدم محمد أبو سيسي ومدير مركز جباليا المقدم أمجد سرحان.

وفي كلمة لوزير العدل فرج الغول قال فيها: (القانون وسيادته له احترام خاص عند الحكومة الفلسطينية لذلك فإن وزارة الداخلية تعاقب كل من يخالف القانون سواءً من رجال الشرطة أو من المتجاوزين).

كما وبيَّن الغول أن الضرائب كانت مفروضة في السابق والحكومة لم تأت بشي جديد ولكن بسبب المعاناة والحصار المفروض على غزة منعت الحكومة تفعيلها, كما وأفاد أنه و بسبب كثرة دخول الدخان عبر الأنفاق كان لابد من وسيله للحد من دخوله حتى لا يتمكن الأطفال الصغار الحصول عليه.

في ذات السياق بين الغول أن الضرائب في جميع الدول والضفة الغربية تصل إلي 40 % وأن الأموال التي نأخذها من الضرائب لاتصل إلي الموظفين أو العمال وإنما يتم استغلالها للمصلحة العامة مثل رصف الطرق.

وفي كلمة مدير التوجيه السياسي الدكتور أنور البرعاوي أشار إلى نية الهيئة بإنشاء معهد تربوي للأجهزة الأمنية يعقد الدروس والمحاضرات في المراكز من أجل بناء الفكر الواعي لأبنائنا ، لان الشرطة الفلسطينية لا يقتصر دورها على العمل الشرطي بل تعداه إلى العمل الاجتماعي الذي يكفل للمواطن حقوقه .

وتطرق محافظ الشمال المقدم وائل رجب في حديثه أن الشرطة لها الشرف الكبير وهي تبني العلاقة المميزة مع المجتمع لذلك وفرت الأمن والأمان بعد الجهود الكبيرة التي بذلك من أجل العيش بكرامة دون خوف ولكن إن وقعت أخطاء فندعو الناس الذين يقع عليهم الظلم أن يتوجهوا لمكاتبنا حتى نعالج قضاياهم في أسرع وقت دون تمييز بين أحد فالجميع يقع تحت دائرة القانون .

البث المباشر