قائمة الموقع

أجهزة السلطة تمدد اعتقال ثلاثة سياسيين في سجونها

2015-08-08T13:43:10+03:00
صورة أرشيفية
الضفة المحتلة- الرسالة نت

 

مددت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة، اعتقال 3 معتقلين سياسيين رغم صدور قرارات بالإفراج عنهم، فيما تواصل اعتقال العشرات في سجونها دون أي سند قانوني.

ففي محافظة طوباس، يواصل جهاز المخابرات العامة اعتقال الشاب ثائر عودة (19 عاماً) لليوم الـ49 على التوالي، في حين مددت محكمة السلطة اعتقال المعتقل السياسي لدى الأمن الوقائي أنس اشتيوي من بلدة طمون لمدة 15 يوماً.

أما في محافظة طولكرم، فتواصل المخابرات العامة اعتقال الشيخ عبد الله ياسين فقها لليوم الـ40 على التوالي، رغم صدور قرار من المحكمة بالإفراج عنه، علما بأن وضعه الصحي في تدهور.

وفي محافظة رام الله، مددت المخابرات اعتقال المعتقل السياسي لديها فادي عبد الدايم كراكرة لمدة 15 يوماً، على ذمة التحقيق.

وفي محافظة قلقيلية، يواصل جهاز الأمن الوقائي لليوم الخامس على التوالي اعتقال الأسير المحرر نمر خدرج، علما بأنه في العقد الخامس من عمره، ويعاني من أمراض عدة، وقد تم اعتقاله من مكان عمله.

أما في محافظة سلفيت، فقد استدعى الأمن الوقائي الشيخ عبد اللطيف الشرع للمقابلة، علما أنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات، بينما رفض الجهاز في محافظة الخليل الإفراج عن الطالب في جامعة القدس والمعتقل لديه رامي الرجوب، رغم صدور قرار بالإفراج عنه من محكمة السلطة بالخليل، حيث مدد الجهاز اعتقاله لمدة 48 ساعة.

 

اخبار ذات صلة