قائمة الموقع

فارس يطالب الصليب الأحمر بمغادرة الأراضي الفلسطينية

2015-08-08T14:35:34+03:00
قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني
الضفة المحتلة- الرسالة نت

 

طالب رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، اليوم السبت، بعثة الصليب الأحمر الدولية في الأراضي الفلسطينية بالمغادرة، والإعلان عن فشلها في تحقيق أهدافها، بسبب ما تقوم به إسرائيل من عدم السماح لها بممارسة صلاحياتها وفقاً للقانون الدولي ووفقاً لميثاق الصليب الأحمر.

وأوضح فارس خلال مؤتمر صحافي عقده بمدينة رام الله حول الوضع الصحي للأسير المضرب محمد علان، أن الفلسطينيين يحترمون الصليب الأحمر ودورها، لكن يجب على هذه المؤسسة الدولية أن تتخذ قراراً بالمغادرة لأنها لا تمارس صلاحياتها ودورها في فلسطين كجهة دولية مراقبة في الأراضي المحتلة، لأن إسرائيل يجب أن تصبح معزولة.

وطالب فارس أبناء الجاليات الفلسطينية بالتحرك أمام السفارات (الإسرائيلية) في العالم للاحتجاج على استهداف الأسرى، ومن أجل إنقاذ حياة الأسير المضرب عن الطعام منذ 55 يوماً محمد علان، وذلك احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وتشهد سجون الاحتلال تصعيداً إسرائيلياً بحق الأسرى الذين بدأوا بالرد على الهجمة بحقهم، إذ يواصل 120 أسيراً من حركة "فتح" إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي.

وقد تتسع موجة الغضب والتصعيد من الأسرى كرد على الممارسات (الإسرائيلية) بحقهم والتي قد تطاول جميع التنظيمات الفلسطينية في الفترة المقبلة، حيث سيكون يوم غد الأحد يوماً حاسماً في معركة الأسرى داخل السجون، وفق ما أكده فارس.

اخبار ذات صلة