قائمة الموقع

مصر تبدأ بالمرحلة الثالثة من توسيع المنطقة العازلة برفح

2015-08-12T07:33:03+03:00
اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
سيناء- الرسالة نت

 

صرح اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، بأنه تم الانتهاء من حصر مباني ومنشآت المرحلة الثالثة من المنطقة الحدودية برفح تمهيدا لإخلائها.

وأوضح حرحور في مؤتمر صحفي، أن هناك 1215 منزلا و40 منشأة حكومية في هذه المرحلة وجاري تحديد القيمة التعويضية عن المباني، كما سيتم صرف المساعدات المالية لأصحاب المهن والحرف التي تضررت بسبب الاخلاء من أصحاب الأنشطة الاقتصادية التجارية والحرفية المرخصة والعمال المؤمن عليهم في المنشآت الاقتصادية التجارية والحرفية.

وأضاف "تم الانتهاء من صرف تعويضات المرحلة الأولى بمبلغ 286 مليون جنيه عن 837 منزلا والمرحلة الثانية بإجمالي مبلغ 370 مليون جنيه عن 1220 منزلا وذلك بخلاف ما يتم صرفه للمتضررين من أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة والمحال التجارية وأصحاب المعاشات الضمانية والتأمينية البسيطة لتعويضهم عن أعمالهم السابقة، مؤكدا أنه سيتم صرف تعويضات المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من اخلائها.

كما نوه المحافظ أنه سيتم انشاء مدينة رفح الجديدة خلف المنطقة العازلة لإعادة توطين السكان فيها وأنها ستكون مدينة عمرانية جديدة بها جميع المرافق والخدمات ومزودة بمنطقة حرفية متنوعة.

وقد سبق صرف التعويضات المالية بواقع 1200 جنيه عن المتر المربع من المباني الخرسانية و700 جنيه عن المتر المربع من المباني ذات الحوائط الحاملة علاوة علي صرف مبلغ 100 جنيه عن المتر المربع المقام عليه المبنى و1500 جنيه كإعانة عاجلة لإيجاد مسكن بديل.

اخبار ذات صلة