قائمة الموقع

حماس تحمل الجانب المصري مسؤولية مقتل 4 مواطنين برفح

2010-04-29T06:44:00+03:00

غزة – الرسالة نت

حملت حركة المقاومة الإسلامية حماس الجانب المصري المسؤولية عن مقتل المواطنين الأربعة في رفح مطالبة  بالتحقيق في الحادث المؤلم وإعلان النتائج وتقديم المسئولين للمحاكمة .

 

واستنكرت حماس على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم عمليات القتل المتكررة التي تستهدف العمال الفلسطينيين البسطاء مشيرة إلى أن عدد ضحايا الأنفاق بلغ حتى الآن مئةً وخمسٍ وأربعين شهيداً من بينهم أربعون شهيداً سقطوا بسبب ضخ الغاز السام والمياه العادمة في الأنفاق .

 

وأكد أبو زهري  أن مثل هذه الممارسات تتسبب  في مفاقمة المعاناة وتشديد الحصار عبر الاستهداف الممنهج للمتنفس الوحيد لدخول المواد الإنسانية للقطاع.

 

وشددت أن البديل عن الأنفاق فتح معبر رفح وتمكين شعبنا من التزود باحتياجاته بشكل طبيعي مشيرة الى أن الاعتماد على الأنفاق هو خطوة اضطرارية لجأ إليها الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار المفروض عليه منذ أربعة سنوات.

 

وناشد أبو زهري منظمات حقوق الإنسان إلى الاضطلاع بدورها لكشف ما يجري من استخدام وسائل محرمة دولياً كالغازات السامة لقتل المواطنين الفلسطينيين الأبرياء على الحدود المصرية الفلسطينية  داعيا إلى جهدٍ حقيقي لوقف هذه العمليات.

 

كما طالب أبو زهري جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكل الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه الحصار المفروض على غزة والعمل بشكل جاد لكسر الحصار وإنهاء معاناة سكان القطاع

 

اخبار ذات صلة