قائمة الموقع

اجتماع عربي طارئ الثلاثاء المقبل لمواجهة تنظيم الدولة بسرت

2015-08-15T21:52:10+03:00
اجتماع عربي طارئ الثلاثاء المقبل لمواجهة تنظيم الدولة بسرت
القاهرة – الرسالة نت

أعلن سفير الأردن في مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بشر الخصاونة، أنه "تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، يوم الثلاثاء المقبل، لبحث سبل التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا".

وقال الخصاونة، مساء السبت، في تصريحات للصحافيين، إنه: "تقرر عقد الاجتماع في ضوء المشاورات التي جرت بين الأمانة العامة للجامعة العربية والأردن (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة)، ومصر، وعدد من الدول العربية حول الطلب الليبي لبحث التصدي لمجازر التنظيم في مدينة سرت وغيرها من المناطق".

وكانت ليبيا قد طلبت عقد اجتماع غير عادي، لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للتصدي للتنظيم.

كما طالبت الحكومة الليبية المؤقتة، المنبثقة عن برلمان طبرق، الدول العربية بالتدخل الفوري بتوجيه ضربات جوية محددة لتمركزات التنظيم في سرت.

وتشهد سرت، منذ الأربعاء الماضي، معارك مسلحة بين أهالي المدينة وجنود التنظيم، في محاولة من الأهالي، لاستعادة المدينة الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

وسيطر التنظيم، على سرت في يناير/كانون ثاني 2015، بعد انسحاب الكتيبة 166 التابعة لقوات "فجر ليبيا"، والمكلفة من "المؤتمر الوطني العام"، المنعقد في طرابلس بتأمين المدينة.

اخبار ذات صلة