قائمة الموقع

الصحة تعلن توقيف العديد من الخدمات الصحية في غزة

2015-08-16T09:10:52+03:00
جانب من المؤتمر الصحفي للناطق بإسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة
الرسالة نت- نور الدين صالح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن توقف بعض خدمات المراكز الصحية التابعة لها في قطاع غزة.

وأوضح أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقده بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أن مركز بيت المقدس الصحي التابع لها في بيت لاهيا شمال القطاع أوقف تقديم خدمات الولادة الآمنة صباح اليوم الأحد.

وأشار القدرة إلى توقف مركزيْ دير البلح والنصيرات أيضاً عن تقديم خدمات الرعاية الأولية، منوهاً إلى نفاد 154 صنفا من الأدوية، أي ما يشكل نسبة عجز تصل إلى 32%.

وأكد أن واقع الوزارة هو الأسوأ منذ وجودها في ظل سياسة "إدارة الظهر" للمرضى ومعاناتهم ومتطلباتهم العلاجية من وزارة الصحة برام الله، لافتاً إلى حرمان حكومة التوافق المحافظات الجنوبية بالوزارة من مخصصاتها والتي لم تتجاوز 12% من الأدوية والمستهلكات الطبية.

وحمّل القدرة، الاحتلال (الاسرائيلي) مسؤولية تردي الأوضاع الانسانية والصحية في قطاع غزة، بإصراره على استمرار الحصار واغلاق المعابر، مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الصحية كافة باتخاذ اجراءات عاجلة لإنهاء الحصار "غير القانوني" على غزة.

وجدد مطالبته، لفصائل العمل الوطني والاسلامي بالضغط على حكومة التوافق لتوريد مستحقات الوزارة في غزة من الأدوية والمستلزمات الطبية، مناشداً الجهات المختصة بضرورة مساعدة الوزارة لتنفيذ خطتها التي تحاول من خلالها ابقاء الخدمات الاساسية تعمل لأطول فترة بما في ذلك تقليص ودمج بعض الخدمات.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00