قائمة الموقع

إصابة مدنيين بقصف للجيش العراقي على الفلوجة

2015-08-18T19:34:15+03:00
صورة أرشيفية
بغداد - الرسالة نت

أصيب سبعة مدنيين بجروح جراء قصف الجيش العراقي أحياء سكنية في الفلوجة. بينما قتل ستة جنود عراقيين في قصف لـ"تنظيم الدولة" على مواقع عسكرية قرب الفلوجة والرمادي.

كما قتل 21 من عناصر التنظيم في غارات جوية شنها طيران التحالف الدولي الثلاثاء.

وقالت مصادر طبية إن سبعة مدنيين -بينهم طفل- أصيبوا بجروح جراء قصف الجيش العراقي بالمدفعية وراجمات الصواريخ أحياء سكنية في الفلوجة.

وتركز القصف على أحياء الرسالة والجمهورية ونزال وسط المدينة، وألحق أضرارا بالمنازل والمحال التجارية.

وزاد القصف من حدة الحصار الذي يفرضه الجيش العراقي على الفلوجة ومحيطها، حيث يوجد نقص حاد في المواد الغذائية والسلع الأساسية.

من جهة ثانية، قالت مصادر عراقية إن ثلاثة جنود عراقيين قتلوا وأصيب تسعة في قصف مدفعي وصاروخي لتنظيم الدولة، استهدف مقر قيادة الفرقة الأولى في "معسكر طارق" شرقي الفلوجة، مما أدى لهدم جزء من المبنى العسكري، وإحراق عربتين عسكريتين.

وأفادت مصادر في تنظيم الدولة بقصف مواقع عسكرية تابعة للجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي بمنطقتي الجسر الياباني والمعهد الفني قرب الصقلاوية شمالي الفلوجة, إضافة إلى استهداف قاعدة الحبانية الجوية بثلاثة صواريخ.

وكشفت مصادر في الشرطة العراقية أن شرطييْن من فوج الطوارئ التاسع قـُتلا وأصيب اثنان بجروح خطيرة، جراء قصف تنظيم الدولة ثكنة عسكرية للشرطة بمنطقة أبو فليس شرقي الرمادي.

وذكرت مصادر عسكرية أن جنديا عراقيا قتل وأصيب خمسة آخرون، كما دمرت عربة عسكرية في قصف تنظيم الدولة بالمدفعية الثقيلة على منطقة الكريشان جنوب شرقي الرمادي.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة