قائمة الموقع

غزة: 1020 شيكل الحد الأدنى لأجور العاملين بالمدارس الخاصة

2015-08-19T11:21:36+03:00
جانب من حفل الإعلان
غزة- الرسالة نت

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، عن بدء تطبيق الحد الأدنى لأجور للعاملين بالمدارس الخاصة اعتباراً من الأول من سبتمبر للعام الحالي 2015، حيث سيكون الحد الأدنى للأجور في هذه المدارس 1020 شيكل، وإتاحة العمل بنظام الساعة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي بمقرها بغزة للإعلان عن بدء تطبيق الحد الأدنى لأجور العاملين في المدارس الخاصة للعام2015-2016، وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون التعليمية د. أنور البرعاوي، ومدير عام التعليم العام د. محمد صيام،  ومدير عام التفتيش وحماية العمل بوزارة العمل م. كمال محفوظ،  و رئيس نقابة موظفي المدارس الخاصة أ.نشأت الحمارنة،  و مدير دائرة التعليم الخاص بالوزارة د. حنان الحاج أحمد، وحضور جميع رؤساء وأصحاب المدارس الخاصة، ورؤساء أقسام التعليم العام ومسؤولين من الوزارة.

وقال د. البرعاوي:” إن هذا القرار المهم جاء بعد دراسة مستفيضة والتشاور مع المدارس الخاصة وأصحاب الاختصاص وذلك لخدمة المعلم والنهوض به, وتطوير خدمة التعليم في المدارس الخاصة.

وأوضح د. البرعاوي أهمية الاهتمام بالمعلم لأنه هو النواة الأساسية للتغير والتطوير الحضاري، موضحاً أن خدمة المعلم في المدارس الخاصة وتوفير الراتب المناسب سيعود بالنفع على جودة العملية التعليمية في هذه المدارس.

وقدّم  الشكر لجميع المدارس الخاصة مؤكداً أنها شريك حقيقي للوزارة في تقديم خدمة التعليم المميزة لشعبنا الفلسطيني.

من جانبه أكد د. محمد صيام أن تحديد الحد الأدنى للأجور إنجاز كبير تحققه إدارة التعليم العام والوزارة خاصة، وأن هذا الملف كان في السابق من الملفات الشائكة التي لا تفتح، موضحاً أن هذا الإنجاز جاء بعد مخاض كبير والتشاور مع المدارس الخاصة ووزارة العمل والمختصين والخبراء في هذا المجال.

وبين أنه عندما اتخذ قرار الحد الأدنى للأجور قاموا بالموازنة بين المصلحة العامة للمدارس الخاصة، والمصلحة العامة للمعلم، والمصلحة العامة للطالب.

 

 

اخبار ذات صلة