حماس: خطف الشبان يكسر الأعراف الدبلوماسية "ولا يمكن تجاوزه"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة- الرسالة نت

اعتبرت حركة حماس أن اختطاف الشبان الفلسطينيين الأربعة في سيناء، كسرٌ للأعراف الدبلوماسية والأمنية للدولة المصرية، وحدث خطير لا يمكن تجاوزه، مشيرةً إلى استمرار الاتصالات مع الجهات الرسمية المصرية؛ لتدارك الأمر وإعادتهم.

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، مساء الخميس، إنها أبلغت هذه الجهات الأمنية بالمعلومات المتوفرة لديها حول عملية الاختطاف؛ ليتحمّلوا مسؤولياتهم في إعادة هؤلاء المواطنين سالمين إلى بلادهم.

وحملت المسؤولية للأجهزة الأمنية المصرية؛ لأن الشبان عبروا المعبر بموافقة الجهات الأمنية التي كانت بوسعها ردَّهم وعدم تمكينهم من العبور.

وحذرت حماس من خطورة هذه الحادثة؛ لأنها تكسر كل الأعراف الدبلوماسية والأمنية للدولة المصرية، "بحيث يبدو أنه انقلابٌ أمني وخروجٌ على التقاليد، الأمر الذي يستدعي سرعة ضبط هذه العناصر وإعادة المختطفين".

وأضافت: " نأمل إعادة المختطفين حتى لا يؤثر ذلك على العلاقات الفلسطينية المصرية في الوقت الذي يسعى فيه الطرفان إلى توطيد هذه العلاقة".

واختطف مسلحون مجهولون مساء أمس أربعة شبان بعد استهداف حافلة تقل مُرحلين فلسطينيين من معبر رفح صوب مطار القاهرة وإطلاق النار نحوها.

البث المباشر