قائمة الموقع

الداخلية تصدر بيانا توضيحيا لأحداث الأزهر

2010-04-29T11:43:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أكدت وزارة الداخلية في غزة أن أحداث جامعة الأزهر جاءت أثر خلاف وقع قبل أسبوعين عندما قام مجموعة طلاب من الشبيبة الإطار الطلابي لحركة فتح بتمزيق أعلام الجبهة الشعبية وصورة الأسير ( أحمد سعادات ) و قيام عنصر من الجبهة بضرب طالب ينتمي لمنظمة الشبيبة الفتحاوية بسكين في بطنه حيث كانت إصابته سطحية .

 

وأضاف بيان توضحي للأحداث أصدرته وزارة الداخلية ووصل " الرسالة نت " :" مساء يوم الأربعاء الموافق 28/4/2010وفي حوالي الساعة الثالثة قام عناصر من الجبهة الشعبية بالتجمهر داخل الحرم الجامعي والحشد المكثف من أفراد من خارج الجامعة حاملين أسلحة بيضاء( خناجر وجنازير وقشط) مرددين هتافات ضد الشبيبة حيث قام أحد المتجمهرين من الشعبية بالهجوم علي أحد أفراد الشبيبة وضربه بخنجر في وجهه تم نقله علي أثرها إلي مستشفي الشفاء .

 

وتابع البيان :" كان نتيجة الجرح 30 غرزه في الوجه مشيرا الى ان شرطة أمن الجامعات قام بحل النزاع وأخذ أسماء المشاغبين من الطرفين ولكن بعد فترة قصيرة من الوقت قام أفراد الجبهة الشعبية بالتجمهر من جديد داخل الحرم الجامعي فيما تجمع طلاب الشبيبة في المبني العلوي لإدارة الجامعة و بدؤوا بتجهيز أنفسهم والتجمع والحشد للرد علي ذلك وقاموا فجأة بالنزول من المبني العلوي إلي الساحة وهم يحملون ( خناجر وسواطير ومواسير وأدوات حادة وجنازير وقشط) و كان هجوم عنيف بين الطرفين لم يحدث ذلك من قبل وقاموا بضرب كل من أمامهم في الساحة على رأسه بهدف القتل .

 

وأشار البيان إلى ان أفراد الشرطة قاموا  بتفريق الطرفين لحل المشاجرة بعد ان  وصلت إلي مرحلة سفك الدماء .

 

وأوضح البيان ان شرطة امن الجامعة  أطلق  الرصاص في الهواء من مسدس لحل النزاع و ابلاغ عمليات الشرطة حيث تم محاصرة الجامعة واعتقال جميع الفاعلين لتلك الجريمة من الطرفين ونقل المصابين إلي مستشفي الشفاء ومن ثم تفرقة الحشود من داخل الجامعة وخارجها .

 

واكدت الداخلية انه و لولا عناية الله و فضله و من ثم التدخل السريع لشرطة أمن الجامعات لحدثت جرائم قتل داخل الجامعة .

 

واوضحت الداخلية انه تم  اعتقال ما يقارب 20 طالب من الطرفين وتفريق مثيري الفوضى بالتعاون مع الشرطة وشرطة أمن الجامعات وملاحقة عدد منهم إلي مفترقات بعيدة عن الجامعة واعتقالهم .

 إلى جانب تعليق إدارة الجامعة للدوام حتى إشعار أخر رغم علمها  بما سوف يحدث وبالأخص أحد المسئولين في الجامعة .

 

وشددت الوزارة انه تم مصادرة عدد من الأدوات الحادة والخناجر والمواسير من كلا الطرفين  مشيرة الى ان أحد أعضاء الهيئة الإدارية للشبيبة قام  بمحاولة طعن أحد ضباط الأمن بخنجره وتم أخذ الخنجر منه علي الفور ومصادرته واعتقال الشخص

 

اخبار ذات صلة