قائمة الموقع

أندية غزة تترقب انتعاش خزنتها قبل الدوري

2015-08-21T14:03:29+03:00
جانب من اجتماع سابق للأندية مع اتحاد كرة القدم
الرسالة نت - فادي حجازي

 

ناشد رؤساء أندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة, رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب, بالإسراع في الحصول على الدعم المالي, استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2015-2016.

وقال رؤساء الأندية خلال الاجتماع الذي جرى بمقر نادي غزة الرياضي منتصف الأسبوع الجاري, إن عباس والرجوب لم يقصرا مع الأندية الموسم الماضي, آملين أن يواصلا دعمهما قبل بداية الدوري في 11 سبتمبر المقبل.

ترقب وأمل

ويأمل رؤساء أندية الممتازة, من عباس والرجوب بالإسراع في إرسال الدعم المالي لهم, على غرار الموسم الماضي, كونهم يمرون بضائقة كبيرة على حد وصفهم.

وبلغت قيمة المنحة المالية الموسم المنصرم حوالي 600 ألف دولار, حيث حصل كل نادٍ في الممتازة على 25 ألف دولار, أما الأولى 15 ألف دولار, وباقي المبلغ تم توزيعه على فرق الدرجات الأخرى.

واستعدادا للدوري المقبل, دفعت أندية قطاع غزة أموالا طائلة مقابل ضم اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية, إذ بلغ عدد الوافدين للممتازة 97 لاعبا, مقابل 117 للأولى, و72 للثانية، 46 للثالثة.

حصة جوال

وفيما يتعلق بدعم شركة "جوال", دعا رؤساء الأندية الشركة لزيادة حصتهم من الدعم المالي, قبل الإعلان عن انطلاق الموسم الجديد.

وتحصل الأندية في الممتازة من "جوال" على 12 ألف دولار (10 آلاف نقدا و2000 مقابل ملابس رياضية).

ولكن الشركة تهمّش الأندية التي تلعب في باقي الدرجات, والمعروف أنها تعاني الأمرّين في ظل الوضع الرياضي الصعب في قطاع غزة.

تطبيق الاحتراف

وحول وجود الاحتراف في قطاع غزة, أكد رؤساء الأندية استحالة تطبيقه في الوقت الجاري, متأملين أن ينجحوا فيه خلال المواسم المقبل.

وكانت الأندية قد شكّلت في فترة سابقة لجنة لمناقشة موضوع الاحتراف وتتكون من موسى الوزير, وصلاح حرز الله, وعماد السنوار, وعمر قشطة, وأحمد النشوي, وعامر أبو رمضان, إلا أن ضعف البنية التحتية الرياضية وقلة الدعم المالي الذي يصل الفرق, جعلهم يرفضون الفكرة حاليا.

يشار إلى أن الأندية في قطاع غزة, باتت تترقب على أحر من الجمر, الدعم المالي من عباس والرجوب, من أجل إنعاش خزائنهم الخاوية على حد قولهم.

اخبار ذات صلة