قائمة الموقع

استقالة عباس و10 آخرين من "تنفيذية" منظمة التحرير

2015-08-22T18:37:38+03:00
اجتماع للجنة التنفيذية للمنظمة
الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، استقالة رئيس السلطة محمود عباس من رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، برفقة عشرة أعضاء آخرين.

وقال الشكعة في تصريح لـ"الرسالة نت"، مساء السبت، إن الرئيس عباس قدم استقالته مع الأعضاء العشرة ، وتم تسليم الاستقالة لصائب عريقات الذي عُيّن مؤخرا أمين سر اللجنة خلفا للمقال ياسر عبدربه.

وأوضح الشكعة أن هذه الاستقالة تأتي ضمن القانون، للبدء في التحضير لانتخابات اللجنة التنفيذية، كي يتسنى اختيار أعضاء جدد، مشيرا إلى وجود 7 مقاعد شاغرة في اللجنة التنفيذية للمنظمة.

وأضاف أن المستقيلين هم: الرئيس عباس، صائب عريقات، أحمد قريع، أسعد عبد الرحمن، محمود اسماعيل، حنان عشراوي، غسان الشكعة، أحمد مجدلاني، رياض الخضري، حنا عميرة ، فاروق القدومي .

وأشار إلى أن "المادة 14 للقانون الأساسي لمنظمة التحرير يوجب الدعوة لاجتماع عاجل للمجلس الوطني في حال شغور أكثر من ثلث مقاعد اللجنة التنفيذية"، مبينا أن الاستقالات جاءت بغرض تحقيق ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير يبلغ عددهم 18 عضوا.

يذكر أن رئيس السلطة محمود عباس عمل على تشكيل لجنة يقودها صائب عريقات للتحضير لانتخابات المجلس الوطني، مقترحا عقدها الشهر القادم في رام الله.

 

اخبار ذات صلة