قائمة الموقع

غزة: ندوة بعنوان "التدريب الميداني في مؤسسات المجتمع المدني"

2010-04-29T14:24:00+03:00

غزة - الرسالة نت

عقدت جمعية النجادة الفلسطينية وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة منطقة شمال غزة التعليمية اليوم ندوة بعنوان "التدريب الميداني في المؤسسات المجتمع المدني"، وذلك في مقر الجمعية، بمنطقة مشروع بيت لاهيا والتي استهدفت طلبة الجامعة بشكل عام، وطلبة تخصص الخدمة الاجتماعية بشكل خاص.

 

ورحب رئيس الجامعة الدكتور خالد عبد الدايم بالضيوف الكرام، مؤكدا بالوقت نفسه أن جامعة القدس المفتوحة ومن منطلق المسؤولية التي تقع على كاهلها في بناء مجتمع سليم عبر طلبتها، تعمل على عقد العديد من ورشات العمل والندوات التي تهم المجتمع الفلسطيني.

 

وشدد عبد الدايم على دعم مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها جمعية النجادة الفلسطينية الذي تعمل على دمج الخريجين في سوق العمل، ومثمنا دور جمعية النجادة الفلسطينية وعلى رأسها الدكتور عماد أبو الجديان رئيس الجمعية شاكراً طاقمها على جهودهم وتعاونهم مع مؤسسات المجتمع المحلي في دعم أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحصار المتواصل على قطاع غزة.

 

من ناحبته، شدد الدكتور نبهان عمر رئيس قسم برنامج التنمية الأسرية بالجامعة على أهمية ودور مثل هذه الندوات لطلبة الخدمة الاجتماعية وطلاب التدريب الميداني الذين يعتبرون قادة المستقبل للمؤسسات الاجتماعية وخاصة بعد دمجهم في سوق العمل، مؤكدا على ضرورة دعم الطلاب وإشراكهم في وضع الحلول للمشاكل التي تواجه المجتمع الناتجة عن العدوان والحصار على قطاع غزة.

 

من جانب آخر، أكد الدكتور عماد أبو الجديان رئيس جمعية النجادة الفلسطينية على أهمية الشراكة مع جامعة القدس المفتوحة الذي تعتبر من اكبر الجامعات فى الوطن والذي تقدم طلاب متميزين قادرين على تحمل المسؤولية المنوطة بهم.

 

وطالب أبو الجديان رئيس جامعة القدس المفتوحة على أهمية مشاركة الجمعيات في الإعمال التطوعية داخل الجامعة وخارجها من اجل النهوض بالمجتمع الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة