قائمة الموقع

أجهزة السلطة تعتقل 5 مواطنين وتمدد اعتقال آخرين

2015-08-25T09:36:02+03:00
قوات امن السلطة تعتقل شاب (الأرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت أجهزة السلطة في الضفة المحتلة، خمسة مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، فيما استدعت آخر للتحقيق، بينما مددت اعتقال آخرين.

ففي محافظة نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في كلية الاقتصاد بجامعة النجاح عبادة شلهوب، بعد مداهمة منزله والتهجم على ذويه، فيما صادروا حاسوبه الشخصي وهاتفه.

كما اعتقلت أجهزة السلطة في نابلس الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح همام فتاش من على أبواب الجامعة.

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي المهندس إياس ياسين من عصيرة الشمالية بعد مداهمة مكان عمله في ساعة متأخرة من مساء أمس، حيث اعتدوا بالضرب على أفراد من عائلته بعد محاولتهم التصدي لاعتقاله.

إلى ذلك، نقلت أجهزة السلطة المعتقل السياسي وائل العامودي من سجن الجنيد في نابلس إلى سجن أريحا، وهو أسير محرر أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

كما مددت أجهزة السلطة اعتقال الأسير المحرر ياسر بدرساوي (50 عامًا) على ذمة المحافظ.

وفي محافظة الخليل، تواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالبين في جامعة بوليتكنك فلسطين مجاهد القواسمة وأسامة قيسية، فيما مدد الوقائي اعتقال الشاب أحمد البكري لمدة 48 ساعة، بعد اعتقاله أثناء المقابلة التي سُلمت لعائلته.

وفي السياق، اعتدى عناصر من جهاز المخابرات على عائلة المعتقل السياسي مصعب قفيشة خلال اعتصامهم التضامني مع نجلهم أمام مقر الجهاز مساء أمس.

أما في محافظة رام الله، فقد رفضت النيابة العامة طلب الإفراج بكفالة مالية عن المعتقل السياسي فادي حمد، فيما نقلته والمعتقل ماهر شريتح إلى سجن الجنيد بنابلس.

إلى ذلك، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب بجامعة بيرزيت وسكرتير اللجنة الرياضية محمد فقهاء من أمام الجامعة، فيما أفرج عنه في وقت لاحق.

وفي محافظة قلقيلية، استدعى جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر أحمد سنيفة، علماً بأنه تعرض لأكثر من 100 حالة ما بين اعتقال واستدعاء.

أما في محافظة جنين، فقد اقتحم جهاز المخابرات منزل المعتقل لديه فادي صلاح، حيث سرقت جهاز اللابتوب الخاص به، وهو نجل الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار والمعاد اعتقاله عبد الرحمن صلاح.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت الأجهزة الأمنية الطالب في كلية التمريض بجامعة النجاح حمزة قرعاوي، علما بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق وهو نجل النائب فتحي قرعاوي.

اخبار ذات صلة