قائمة الموقع

"4" أمور تجعل الشجاعية مرشحا للاحتفاظ بالدوري

2015-08-31T10:18:07+03:00
فريق اتحاد الشجاعية
الرسالة نت - فادي حجازي

يدخل فريق اتحاد الشجاعية منافسات دوري الدرجة الممتازة في الموسم الكروي الجديد 2015-2016، واضعا نصب عينيه تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي.

ومن المتوقع أن يواجه الفريق اختبارات صعبة في الدوري، كون أغلب الأندية عززت صفوفها بلاعبين مميزين.

ولكن من جهة أخرى، فإن "المنطار" يملك عدة عوامل تجعله مرشحا بقوة للحفاظ على اللقب، نستعرضها في التقرير التالي.

1- الاستقرار الإداري والفني:

يعدّ اتحاد الشجاعية الفريق الوحيد بجانب الهلال، الذي حافظ على استقراره الإداري والفني منذ انطلاق الموسم المنصرم، وهي نقطة إيجابية تصب في مصلحة الفريق بالدرجة الأولى.

وكما كان متوقعا، فإن بقاء المدير الفني نعيم السويركي في منصبه مع الفريق للعام الثاني، سيخدم النادي بشكل عام، كونه أدرى بمستوى اللاعبين من جهة، ويملك وجهة نظر واضحة في اختيار التشكيلة الأساسية التي ستخوض الدوري من جهة أخرى، خاصة بعد تعزيز صفوفه بعدة نجوم.

2- كأس فلسطين:

مثّلت مباراتا كأس فلسطين، تحديا نوعيا للاعبي اتحاد الشجاعية، كونهم الفريق الأول في قطاع غزة، الذي يستضيف منافسا من الضفة المحتلة منذ "15 عاما".

ورغم أن بعض لاعبي الشجاعية، لا يملكون الخبرة الكبيرة، وهذا ما اتضح أمام أهلي الخليل، إلا أن هذه النقطة قد تنقلب لعامل قوة في الدوري خلال الموسم الجديد، كون المباراتين في كأس فلسطين، جعلتهم يدخلون أجواء المباريات الحاسمة والمصيرية تحت الضغوطات الكبيرة.

وكان اتحاد الشجاعية قد تعادل مع أهلي الخليل (0-0) ذهابا في قطاع غزة، قبل أن يخسر إيابا (1-2) في الضفة المحتلة.

3- قوة وانسجام الفريق:

عاملا قوة اللاعبين وانسجامهم كمجموعة، كانا السبب الرئيسي في تحقيق الفريق للقبي الدوري والكأس الموسم الفائت، بالإضافة لكأس السوبر الذي أحرزه، بعدما رفض شباب خانيونس خوض المباراة "مؤخرا".

وحافظ الفريق على قوامه "الأساسي" في الانتقالات الصيفية، إذ جلب بعض اللاعبين المميزين، ولم يسمح برحيل أحد من النجوم "المؤثرين" داخل المستطيل الأخضر، باستثناء فرج جندية الذي غادر معارا نحو غزة الرياضي.

4- الجمهور الوفي:

مما لا شكّ فيه، أنه أحد عناصر القوة الداعمة للفريق خلال مبارياته في الفترة الماضية، ومن المؤكد أنه اللاعب رقم "12" في الملعب.

ولعل أكبر دليل على أن جمهور "المنطار" عنصر قوة، هو زحفه بالآلاف خلف الفريق في كل مباراة، وحرصه على تحفيز اللاعبين، ووقوفه بجانبهم في أصعب الفترات.

وأمام هذه العوامل الأربعة الرئيسية، بات التساؤل المطروح: هل يتمكن اتحاد الشجاعية من الحفاظ على اللقب خلال الموسم الجديد؟، أم أننا سنرى بطلا جديدا في النهاية (..)، ترقبوا انطلاق الدوري.

اخبار ذات صلة