حماس: مقاومة الضفة في تصاعد ورسالتها بجنين وصلت

مسلحون في جنين (الأرشيف)
مسلحون في جنين (الأرشيف)

الضفة المحتلة-الرسالة نت

أكدت حركة حماس، أن تصدي المقاومة في مخيم جنين للاقتحام (الإسرائيلي) الليلة الماضية يثبت أنها غير قابلة للخمود أو التوقف، ويوصل رسالة واضحة تختصر مستقبل المقاومة.

وقال حسام بدران المتحدث باسم الحركة في بيان وصل "الرسالة نت" الثلاثاء، إن رسالة المقاومة التي باغتت القوات المدججة لجيش الاحتلال قد وصلت لمن يعنيه الأمر، مشددا على أن أبناء المخيم لقنوا العدو درسًا في فنون قتال الشوارع.

وأشار القيادي في حماس، إلى أن مساء يوم أمس، كان أحد أيام الانتفاضة التي تعيشها الضفة المحتلة، حيث أعاد صوت الرصاص الموجّه للاحتلال في مخيم جنين أمجاد أبطاله الشهداء، ومن لقنوا الاحتلال في الماضي الدروس القاسية، وفق قوله.

ونوه بدران إلى أن مقاومي المخيم الذين أفشلوا مخطط قوات الاحتلال التي كانت ترصد صيدًا ثمينًا على حد قولها، تصدوا بشراسة وشجاعة للقوات المقتحمة، وأمطروا جنوده بوابل من الرصاص من جهات عدة، ما أدى إلى حالة من الجنون الهستيري لجنود الاحتلال، الذين أخذوا يطلقون النار بشكل عشوائي ومكثف.

وأشاد بدران بحالة الاصطفاف الثابث خلف خيار المقاومة، والذي أبداه مخيم جنين خلال تصديه للاقتحام (الإسرائيلي)، مؤكدا أن مقاومي المخيم من كافة الفصائل شاركوا في الاشتباك مع قوات الاحتلال.

وطالب بدران السلطة الفلسطينية بالكف الفوري عن التنسيق الأمني، والعودة إلى أحضان الشعب الفلسطيني، منوهًا إلى أن أجهزة السلطة الأمنية طيلة الفترة الماضية كانت تقتحم منزل الأسير المحرر مجدي أبو الهيجاء، والذي اعتقلته قوات الاحتلال وثلاثة من أفراد العائلة خلال اقتحامها للمخيم الليلة.

وكان ضابط إسرائيلي من وحدة النخبة التابعة لجيش الاحتلال والمعروفة باسم "يمام"، أصيب بجراح خطيرة، عقب إطلاق المقاومين النار على القوات المقتحمة لمخيم جنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مجدي أبو الهيجاء، وهو أحد أبناء حركة حماس، كما اعتقلت نجله وشقيقه ووالدته، بعد محاصرة منزلهم.

البث المباشر