قائمة الموقع

الجمل والكرد يطالبان برفع الحصار عن غزة

2010-05-01T13:21:00+03:00

الرسالة نت  – جمال عدوان

 

 أكد نبيل المبحوح مسير أعمال الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على حقوق العمال الفلسطينيين وإعتبر تجاهل معاناتهم وصمة عار على جبين العالم أجمع.

 

 واستنكر المبحوح خلال مهرجان نظمه إتحاد النقابات المهنية ظهر اليوم السبت على بوابة صلاح الدين جنوب محافظة رفح سياسة القمع والاضطهاد التي تستخدم من قبل الإحتلال الصهيوني ضد العمال الفلسطينيين , مثمنا دورهم البطولي في خدمة شعبهم.

 

 واستذكر خلال كلمته إحصائية البطالة التي تفوق ال60% ومعدل الفقر الذي فاق 80% , مؤكداً أن ذلك ينذر بزيادة وتيرة الكارثة الإنسانية التي تخيم على أهلنا بقطاع غزة وفي مقدمتها الطبقة العمالية الصامدة.

 

 كما ودعا المبحوح الأممم المتحدة إلى إبداء وقفة جادة ومسئولة تجاه الطبقة العمالية الفلسطينية في قطاع غزة والتخلي عن دورها المحدود في تقديم الدعم الإنساني وممارسة ضغوط حقيقية لإجبار الكيان الصهيوني على رفع الحصار عن غزة.

 

 واستهجن الصمت العربي والإسلامي والدولي تجاه الكارثة الإنسانية التي تعصف بعمالنا وكافة شرائح شعبنا جراء الحصار والإغلاق والعدوان الصهيوني , مؤكداً أن استمرار الإغلاق وإقامة الجدر حول غزة يسهمان في ضرب وتدمير بنية ومقدرة هذا الشعب المحاصر.

 

وناشد المبحوح منظمة العمل العربي وكافة المنظمات والاتحادات العربية والإسلامية والدولية لنصرة وإغاثة الشعب والطبقة العمالية الباسلة في فلسطين , بما يوفر الحد الأدنى من الحياة الكريمة لهم و لأهليهم.

 

وأضاف بمناشدته إلى الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء إسماعيل هنية لزيادة حجم المساعدات وبشكل دوري لتشمل جميع عمالنا المتعطلين عن العمل وضرورة إسناد هذه الشريحة وتكون في صدارة أولويات الحكومة.

 

وطالب جامعة الدول العربية بتشكيل لجنة تحقيق حول مقت عمل النفق الأربعة جراء استخدام الغاز المسموم ضدهم ومحاكمة المتورطين بهذه الجريمة النكراء.وبدوره أشاد وزير العمل أحمد الكرد خلال كلمته بالمهرجان بدور العامل الفلسطيني الذي يتكبد العناء لينال لقمة عيشه بشتى الطرق الصعبة والأصعب منها , داعيا جميع العالم للتحرك لهذه القضية التي وصفها بالعادلة.

 

واعتبر الكرد أن إحياء هذه الذكرى بجانب شريان الحياة الوحيد إلى غزة هو تأكيدا من الحكومة الفلسطينية على حقوق العامل الفلسطيني في يومه هذا ووقوفا بجانبه وبجانب معاناته.واستنكر الكرد الصمت العربي والدولي اتجاه هذه القضية , داعيا الجميع للتحرك لأن هناك شعب بغزة بكامله يموت جراء ما يحيط به من الاغلاقات والحصار المشدد وبناء الجدر الفولاذية.

 

وصرح الكرد عن منحة سيقدمها رئيس الوزراء اسماعيل هنية لعمال فلسطين , اضافة لما قامت به الحكومة من تقديم جهادها وعطاءها للتخفيف من معاناة العمال.ومن جانبه دعا النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن الجمل الأمة العربية والإسلامية لاستنهاض هممها والقيام من سباتها لفك الحصار المفروض على عمالنا وعلى حكومتنا وعلى الشعب الفلسطيني في قطاعنا الحبيب.

 

وتعجب الجمل مما تقوم به الدول المجاورة من دعم المحتل والطرف الأخر على حساب مصلحة الشعب الفلسطيني , مؤكدا أن شعب غزة لن يسكت ويسلم بأي ظرف من الظروف.وقدم الجمل بختام كلمته عهدا بأن يستمر التواصل مع هذه الشريحة المضحية لرفع معاناتهم والتخفيف عن أحوالهم الصعبة.

 

اخبار ذات صلة