قائمة الموقع

"4" أندية تتصدر قائمة المرشحين للصعود للممتازة

2015-09-03T10:05:07+03:00
فريق خدمات النصيرات
الرسالة نت - فادي حجازي

بدأت أندية الدرجة الأولى، بالاستعداد النهائي لانطلاق منافسات الدوري، المتوقع في 11 سبتمبر الجاري.

وتتصدر 4 أندية قائمة الترشيحات لخطف إحدى بطاقتي الصعود للممتازة، وسط ترقب من الآخرين لإحداث مفاجأة في آخر الموسم.

ويبدو الرباعي خدمات النصيرات، والزيتون، والأهلي، والقادسية، الأكثر جهوزية للمنافسة على التواجد بين الكبار في الموسم المقبل، لكن هذا لا يمنع الباقين من لعب دور الحصان "الأسود" في المسابقة.

خدمات النصيرات

يعدّ أكثر الأندية المرشحة للصعود للممتازة، بعدما هبط الموسم الماضي، باحتلاله المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

ورغم أن الفريق سيلعب في الدرجة الأولى، إلا أنه حافظ على أغلب عناصره الأساسية، باستثناء جلال أبو يوسف الذي غادر لدوري المحترفين مع شباب الأمعري، ومحمد أبو عبادي المنضم لخدمات الشاطئ، وعلي أبو حسنين الراحل لخدمات خانيونس.

ومن المتوقع أن يكون "الغواصة الصفراء" ضمن أندية المقدمة في الدوري خلال الموسم الجديد، كونه سيتقاتل لأجل العودة سريعا للعب مع الكبار، معتمدا على نجومه محمد أبو يوسف، ومحمود الطلاع، وزكريا أبو مراحيل، وعبد الفتاح عبيد، ومحمد أبو كرش.

الزيتون

من المؤكد أن ذكريات الموسم المنصرم، لا تزال عالقة في أذهان لاعبيه، الذين كانوا على مقربة من الممتازة، لولا هدف هلال أبو غواش القاتل لخدمات المغازي في مرمى بيت حانون الأهلي.

وتسبب الهدف في حرمان الزيتون من الصعود، ومنح البطاقة للمغازي، بفارق الأهداف، الأمر الذي سيجعل اللاعبين تحت ضغوطات الظهور بشكل جدي منذ بداية الدوري، تجنبا لأي مفاجأة "صاعقة" من المنافسين.

ويضم الفريق في صفوفه عددا من اللاعبين المميزين أمثال "العائد" محمد صيام، وعاهد أبو مراحيل، وياسر الغول، ويوسف حسب الله، ومحمد كشكو، والحارس مؤمن أبو خاطر.

الأهلي

بات الفريق مجبرا على إرضاء طموحات جماهيره بتقديم عرض قوي منذ بداية الدوري، لأجل حسم تأهله مبكرا، كونه فقد نقاطا سهلة في بعض مباريات الموسم المنصرم، والتي كانت كفيلة بتواجده في الممتازة.

واستغل الأهلي سوق الانتقالات الصيفية بصورة جيدة، بعدما ضم عددا من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب، وهو ما سيفيد الفريق في المباريات الحاسمة.

وسيعتمد الأهلي خلال صراعه في دوري الأولى على مجموعة من النجوم في مقدمتهم: أدهم المقادمة، وخليل جربوع، وحسام الكرد، وعمر أبو شقرة، وسعيد المصري، والحارس محمد مطر.

القادسية

قدّم أداء مميزا الموسم المنصرم، وكان من الأندية المنافسة على بطاقة الصعود للممتازة، لكن تعثره في بعض المباريات، حرمه من تحقيق الحلم.

ويبدو أن الفريق سيكون ضمن الفرق التي تصارع على التواجد مع الكبار الموسم المقبل، بعد أدائه الجيد في المباريات الودية، إلا أنه سيفتقد هدافه محمد السطري المنتقل للصداقة.

وتضم "كتيبة" القادسية عددا من اللاعبين المميزين والشبان، أبرزهم عبد اللطيف عليان، ومهيب أبو حيش، وأحمد أبو كوش، وأدهم القاضي، والحارس محمود الجزار.

وأمام تواجد أربعة أندية في القائمة المرشحة للصعود للممتازة، ربما تنجح فرق أخرى بالتواجد مع الكبار، كبيت لاهيا، والاستقلال، وخدمات جباليا.

اخبار ذات صلة