قائمة الموقع

الأشقر: السلطات المصرية تتحمل مسؤولية اختطاف الشبان الاربعة

2015-09-04T11:20:50+03:00
النائب اسماعيل الاشقر القيادي في حركة حماس
الرسالة نت- محمود هنية

حمّل النائب اسماعيل الاشقر القيادي في حركة حماس، السطات المصرية كامل المسؤولية تجاه استمرار اختطاف الشبان الاربعة في مصر، والذين تم اختطافهم قبل حوالي اسبوعين على الاراضي المصرية بعد عبورهم من معبر رفح.

وقال الأشقر في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الجمعة، إن القاهرة تتحمل المسؤولية الاخلاقية الكاملة عن هؤلاء المختطفين، لانهم اختفوا على ارضها، مشيرًا إلى وجود حديث حول تورط السفارة الفلسطينية في عملية اختطافهم، محملًا السلطة وسفارتها في القاهرة المسؤولية تجاه هذه القضية لصمتهم المطبق ووقفوهم متفرجين امام هذه المأساة.

وحول ما توصلت اليه نتائج الاتصالات بين حركته ومصر، قال إن هناك انباء اراد البعض تسريبها حول وجودهم لدى الاحتلال، وهو حديث لا نعتد به وعلى السلطات المصرية السعي للافراج عنهم.

وأكدّ ان حركته لن تغلق هذا الملف بتاتًا ولا يمكن أن تعمل على طيه، مشددًا على أن حماس لن تترك هؤلاء الشبان لمصيرهم المفقود، ويستوجب أن تستمر كافة الجهود للعمل على الافراج عنهم.

وجدد تأكيد حركته بأن حماس لا علاقة لها بالاحداث الجارية في سيناء، سيما وأن هؤلاء الشبان حصلوا على جوازات سفر من القاهرة للسماح اليهم بالسفر، ولم يدخلوا اليها متسللين.

اخبار ذات صلة