قائمة الموقع

"حماس": أمن السلطة يعتقل 3 أسرى محررين بالضفة

2015-09-04T12:43:07+03:00
"حماس": أمن السلطة يعتقل 3 أسرى محررين بالضفة
الضفة المحتلة - الرسالة نت

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، إن أمن السلطة بالضفة المحتلة، اعتقل ثلاثين مواطنين على خلفية انتماءهم السياسي، فيما استدعت آخرًا للتحقيق.

وذكرت الحركة في بيان وصل لـ"الرسالة نت"، الجمعة، أن جهاز الأمن الوقائي بالخليل اعتقل الأسيرين المحرّريْن فارس القواسمي وعبد القادر صدقي الجعبة شقيق المعتقل السياسي معتز الجعبة.

وأشارت إلى أن الوقائي اشترط على عائلة الجعبة دفع غرامة مالية لصندوق الجهاز قدرها 5 آلاف دولار للإفراج عن نجليها.

وفي بيت لحم، استدعى جهاز "المخابرات العامة" الأسير المحرر والقيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" جمال حمامرة، علما بأنه أمضى في سجون الاحتلال 12 عاما، وهو أحد مبعدي مرج الزهور.

وفي نابلس، اعتقل "الأمن الوقائي" الأسير المحرر عمر شوكت أحمد أبو خميس (58 عاما) من مخيم العين، بعد اقتحام منزله وتفتيشه تفتيشا دقيقا، علما بأنه أسير محرر جرى الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل 3 أشهر، وهو والد الأسير مهران أبو خميس المحكوم بالسجن 12 عاما.

أما في طولكرم، فقد أجلت المحكمة النظر في الاعتراض على إخلاء السبيل المقدم من النيابة ضد المعتقل السياسي الشيخ إياد ناصر حتى تاريخ (9|9)، علما بأنه معتقل منذ 76 يوما وصدر بحقه قرار بالإفراج منذ ما يقارب الشهر، لكن جهاز المخابرات يرفض تنفيذه.

وفي طوباس، مدّد "الوقائي" اعتقال القيادي في حركة "حماس" نادر صوافطة لمدة 15 يوما، فيما يواصل جهاز "المخابرات" في رام الله اعتقال الأسير المحرر وليد ربيع لليوم الـ 26 على التوالي، ونجله محمد ربيع لليوم الـ 40.

اخبار ذات صلة