قائمة الموقع

دراجة هوائية لكل مفتش نظافة ببلدية غزة

2015-09-05T16:07:50+03:00
دراجة هوائية لكل مفتش نظافة ببلدية غزة
غزة- الرسالة نت

وفرت بلدية غزة  40 دراجة هوائية لاستعمالها من مراقبي جميع النفايات في المدينة لعدم توفر السيارات الكافية للعمل.

وقال مدير عام الصحة والبيئة في البلدية عبد الرحيم أبو القمبز، إن توزيع الدراجات الهوائية على المفتشين والمراقبين في المدينة يهدف إلى تسريع أعمال مراقبة جمع النفايات في أحياء وشوارع المدينة.

وأضاف أبو القمبز أنه تم أيضاً تسليم المراقبين والمفتشين ملابس وأحذية خاصة سيجري استعمالها خلال فترات الدوام الرسمي، مبيناً أن البلدية لجأت إلى استعمال الدرجات الهوائية لعدم قدرتها على توفير السيارات الكافية للقيام بمهام أعمال المراقبة والتفتيش على ترحيل النفايات.

وأوضح أنه جرى تقسيم مدينة غزة إلى مربعات يستطيع المراقب من خلال استخدام الدراجة الهوائية مسح المربع ومراقبة أعمال جمع النفايات.

وأشار إلى أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات وسيتم توزيع الدراجات على مفتشي ومراقبي النظافة في المدينة خلال ساعات العمل الرسمية.

وبيّن أن البلدية تقسم المدينة وفقا لخطة النظافة إلى (6) شعب رئيسة تشمل جميع أحياء وشوارع المدينة، موضحاً أن الهدف من استعمال الدراجات الهوائية في العمل هو تسريع الإشراف والمراقبة لعملية جمع النفايات وترحيلها بطريقة أفضل .

ولفت مدير عام الصحة والبيئة إلى أنه جرى طلاء الدراجات بلون برتقالي وترقيمها بأرقام متسلسلة بحيث يسهل تمييزها وتحديدها من المواطنين، إضافة إلى تمكين المواطنين من تقديم الشكاوي المتعلقة بالنظافة لهم.

ونوه إلى أنه تم تدريب مستخدمي تلك الدراجات على قيادتها بطريقة سليمة وقانونية وتوزيعهم على مناطق محددة للقيام بأعمال الإشراف والمراقبة.

ولفت مدير عام الصحة والبيئة إلى أن البلدية تبذل جهوداً متواصلة لتطوير عملية جمع النفايات والمحافظة على نظافة وجمال المدينة.

اخبار ذات صلة