قائمة الموقع

أسيران من غزة يدخلان عامهما الخامس عشر

2015-09-06T11:23:07+03:00
صورة "أرشيفية"
غزة- الرسالة نت

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير "أحمد عبد الكريم مسلم أبو عكر 33 عاما" من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، أنهى عامه  الرابع عشر ودخل عامه الخامس عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل، ويقبع في سجن نفحة الصحراوي.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر أن الأسير أبوعكر معتقل منذ 26/8/2001 ، ويقضى حكما بالسجن لمدة 15 عاما، وكان قد تعرض لتحقيق قاسى وعنيف فى أقبية التحقيق لأكثر من شهرين بعد اختطافه خلال محاولته السفر من قطاع غزة عبر معبر رفح، والذي كان يتواجد عليه الاحتلال في ذلك الوقت ويعتبر هذا العام الأخير له فى السجون.

وأشار الأشقر في بيان لـ"الرسالة نت" إلى أن الأسير أبوعكر لم يستسلم لإرادة الاحتلال بقهره، واستطاع أن يواصل دراسته بعد اعتقاله،  وحصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بعد ذلك بالدراسة في الجامعة العبرية تخصص علوم سياسية و علاقات دولية، و حصل على شهادة البكالوريوس خلال وجوده في سجون الاحتلال.

وبيّن أن الأسير "رفيق جودت إبراهيم عابد" من شمال قطاع غزة أنهى عامه الرابع عشر، ودخل في الخامس عشر بسجون الاحتلال بشكل متواصل، ويقبع  الآن في "نفحة الصحراوي".

والأسير عابد معتقل منذ 29/8/2001 ، ومحكوم بالسجن لمدة 19 عام  بتهمة تنفيذ عمليات ضد الاحتلال في قطاع غزة خلال السنة الأولى لاندلاع انتفاضة الأقصى.

ولفت الأشقر إلى أن عدد أسرى قطاع غزة انخفض فى الآونة الأخيرة ليصل إلى ( 370 ) أسيرًا، بعد إطلاق سراح عدد منهم بانتهاء فترة محكومياتهم،  وقلة الاعتقالات من القطاع بعد انسحاب الاحتلال منه عام 2005.

اخبار ذات صلة