قائمة الموقع

"التنفيذية" تجتمع اليوم لبحث تأجيل جلسة "الوطني"

2015-09-07T09:03:15+03:00
الرسالة نت-نادر الصفدي

كشف أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عن "اجتماع خاص ومهم" تعقده اللجنة مساء اليوم الإثنين؛ من أجل مناقشة تأجيل عقد جلسة المجلس الوطني، المقررة منتصف شهر سبتمبر الجاري.

وقال مجدلاني لـ "الرسالة نت"، إن دعوات كثيرة من فصائل فلسطينية وشخصيات وطنية وصلت اللجنة، تطالب بتأجيل عقد المجلس الوطني، مشيرا إلى أنه سيجري في اجتماع اليوم مناقشة ذلك واتخاذ القرار المناسب.

وكانت حماس أعلنت معارضتها عقد اجتماعات "الوطني" دون توافق فلسطيني، ودعت فصائل منظمة التحرير وأعضاء المجلس إلى مقاطعتها.

وبدورها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رفضها التام المشاركة في اجتماعات المجلس، فيما قالت الجبهة الديمقراطية إنها ستعلن عن موقفها يوم غدٍ الثلاثاء.

وأقرت اللجنة التنفيذية -خلال اجتماع لها برئاسة محمود عباس بمدينة رام الله، في 22 من الشهر الماضي-البدء بالتحضيرات اللازمة لعقد جلسة "الوطني".

وقدم عباس خلال الاجتماع مع تسعة أعضاء آخرين في اللجنة، استقالتهم منها؛ تمهيدا لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة، قبل أن يبلغ لاحقا برغبته عدم الترشح مجددا لرئاستها.

وأصدرت رئاسة "الوطني" دعوات لحضور دورة اجتماعات عادية للمجلس تعقد في رام الله بالضفة الغربية، في الـ 14-15 من الشهر الجاري، على أن يكون ذلك مرهونا بحضور ما يزيد عن ثلثي أعضاء المجلس البالغ عددهم 750 عضوا.

اخبار ذات صلة