قائمة الموقع

"الوطني" يتطلع للنجاح بـ"اختبار" الإمارات

2015-09-07T16:06:50+03:00
منتخب فلسطين
الرسالة نت - فادي حجازي

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء، صوب ملعب الشهيد "فيصل الحسيني" بالرام شمال القدس المحتلة، لمتابعة لقاء المنتخب الوطني الفلسطيني مع نظيره الإماراتي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018، وأمم آسيا 2019.

ويحتل "الوطني" المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين، بعد فوزه على ماليزيا (6-0)، وخسارته أمام السعودية (2-3)، بينما تتواجد الإمارات في الصدارة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام السعودية.

معسكر خارجي

بدأ المنتخب الوطني استعداده للقاء الإمارات، بإقامة معسكر خارجي في مدينة "فرانكفورت" الألمانية منتصف أغسطس الماضي، بمشاركة حوالي 20 لاعبا، قبل أن يلتحق المحترفون تباعا بالتدريبات.

وخاض المنتخب خلال المعسكر، 3 مباريات ودية، حقق الفوز فيهم جميعا، على سيلغن (2-0)، وفرانكفورت "ب" (2-1)، ورود فايس فرانكفورت (4-0).

وعقب نهاية معسكره الخارجي في 28 الماضي، لعب "الوطني" بعده بيومين مع لبنان وديا (0-0)، وهي كانت "البروفة" الأخيرة للفريق قبل اللقاء الرسمي مع الإمارات.

استعدادات نهائية

وأنهى المنتخب بقيادة المدير الفني عبد الناصر بركات، استعداداته النهائية للمباراة، عبر خوضه معسكرا داخليا لمدة 4 أيام، ركّز خلاله المدرب على الجانب التكتيكي بمشاركة أكثر من 25 لاعبا، بينهم 8 محترفين هم: بابلو برافو، وماتياس حذوة، وجاكا حبيشة، ومحمود عيد، وعماد زعترة، وخافيير ميراليس، وأليكسيس نصار، وجوناثان فابيان زكريا.

بركات بدا جديا في التعامل مع اللاعبين خلال التدريبات الأخيرة، آملا أن يكونوا على قدر المسؤولية للظهور بصورة قوية أمام الإمارات.

وقال: "الفدائي أصبح معادلة صعبة ولم يعد مجرد محطة للمنتخبات الأخرى (...)، نحن نملك ثقافة الفوز، وهذا هو الأهم بالنسبة لنا".

وحول انضمام 8 محترفين، أكد بركات أن الأمر يتعلق بمدى ما يقدمه اللاعب بغض النظر عن مكان تواجده كلاعب محترف من الخارج أو في دوري المحترفين.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة مباريات ودية للوقوف أكثر على مستوى الجميع وتقييمهم، قبل اعتماد التشكيلة النهائية لمواجهة تيمور الشرقية في 8 أكتوبر المقبل.

حذر إماراتي

من جانبه، ذكر مهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي، أنه يحترم فلسطين، محذرا لاعبيه من الاستهانة في المباراة.

وقال على بعد الفوز الكبير على ماليزيا (10-0) الخميس الماضي": ""ظروف المباراة المقبلة أمام فلسطين تختلف كثيرا (...)، هم استعدوا جيدا بمعسكر خارجي ولعبوا مع لبنان، لهذا يجب أن نلعب بشكل جدي منذ بداية اللقاء".

يشار إلى أن المباراة ستقام الساعة الخامسة مساء، وهي الأولى التي تجري على أرض فلسطين منذ انطلاق مباريات "الوطني" بالتصفيات الجارية.

اخبار ذات صلة