قائد الطوفان قائد الطوفان

خلال استقباله لرئيس وزراء جنوب أفريقيا

إسماعيل هنية يثمن جهود دولة جنوب أفريقيا على استضافتها للمونديال

أثناء لقاء هنية برئيس وزراء جنوب أفريقيا
أثناء لقاء هنية برئيس وزراء جنوب أفريقيا

غزة – الرسالة نت

عبر رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية عن تمنياته بالتوفيق لجنوب أفريقيا التي استضافت بطولة كاس العالم لكرة القدم و المزمع عقدها في شهر يونيو المقبل لعام 2010 مثمنا جهودها للوقوف بجانب معاناة قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء لنائب وزير خارجية جنوب أفريقيا إبراهيم إبراهيم، في مكتبه بغزة السبت.

و تطرق اللقاء إلى الحديث في الجانب الرياضي حيث تمنى رئيس الوزراء تنظيماً موفقاً لجنوب أفريقيا في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010، وأضاف هنية أن رئيس الوزراء تحدث عن انطلاق بطولة كأس العالم المصغرة في غزة، كبطولة رمزية ستنقل لشعوب العالم حجم المعاناة التي يعيشها قطاع غزة والرياضيين فيها، متمنياً أن تنجح البطولة في تحقيق مرادها وتوجيه أنظار العالم لما يعانيه الشعب الفلسطيني والرياضيون في غزة وحرمانهم من أبسط حقوقهم في الحياة كباقي شعوب العالم.

كما عبر رئيس الوزراء عن سعادته بأن يشارك نادي خدمات الشاطئ باسم منتخب جنوب أفريقيا في البطولة، متمنياً من نائب وزير الخارجية توجيه دعوات لحضور مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

ومن جانبه شكر نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا رئيس الوزراء على أمنياته، وأبدى إعجابه بفكرة تنظيم كأس العالم المصغرة في غزة، وتمنى التوفيق للرياضيين المشاركين.
وبخصوص الدعوات لحضور كأس العالم في جنوب أفريقيا أكد إبراهيم أنه سيتابع مع سلطات بلاده توجيه الدعوات لبعض الشخصيات الفلسطينية.

 

البث المباشر