قائمة الموقع

قيادي بحزب الله للرسالة: لا قيمة لقرار واشنطن

2015-09-08T17:32:03+03:00
حسن حب الله مسؤول الملف الفلسطيني في تنظيم حزب الله اللبناني
الرسالة نت-محمود هنية

قلل "حسن حب الله" مسؤول الملف الفلسطيني في تنظيم حزب الله اللبناني، من قرار واشنطن إدراج ثلاثة من قادة حركة حماس على "لائحة الإرهاب"، معتبرا أن الأمر ليس بالشيء الجديد؛ "لأن الهدف الاستراتيجي للولايات المتحدة قائم على حماية إسرائيل"، كما قال.

وأضاف حب الله في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، أن الولايات المتحدة تناهض كل من يقاوم الاحتلال بمعزل عن جنسيته، "وهو ما يستوجب من قوى المقاومة التوحد في وجه هذا المشروع".

وعدّ القرار بمنزلة محاولة أمريكية لتعزيز معنويات الاحتلال بعد توقيع الاتفاق النووي الايراني، والتأكيد على أن الاتفاق لن يكون على حساب إسرائيل وأمنها، "خاصة بعدما فقد الامريكي كل خياراته في المواجهة".

وأشار إلى أن القرار ليس الأول من نوعه، "فهي أدرجت اسماء كثيرة ومنظمات سياسية ضمن هذه اللائحة، فلا قيمة له".

وحول ما إن كان القرار سيضر بالمقاومة، أوضح حب الله أن "قدرة اسرائيل على استهداف المقاومة ليست المطلقة او متعددة الجوانب، وهي من الناحية العملية الميدانية عاجزة، ثم إنها ستحسب ألف حساب لرد الفعل وما ستؤول اليه الأمور لو استهدفت المقاومة".

وأكد قدرة المقاومة على الرد المؤلم والسريع ضد الجرائم التي طالت عددا من كوارد المقاومة "سواء في لبنان أو غزة".

وقال إن الامور لم تعد كما كانت في الماضي، فاسرائيل اليوم تحسب حسابًا لأي فعل تقوم به، وقد اختلفت المعادلة ولن تستطيع امريكا ولا اسرائيل أن تمنع رد فعل المقاومة تجاه أي عدوان تتعرض له.

اخبار ذات صلة