قائمة الموقع

الكرد: هنية قرر صرف 100 دولار للعمال

2010-05-02T12:55:00+03:00

غزة – رائد ابو جراد "الرسالة نت"

كشف وزير الشئون الاجتماعية أحمد الكرد أن الحكومة ستوزع مساعدة  رئيس الوزراء اسماعيل هنية للعمال والتي تقدر بـ 2.5مليون دولار  بداية الأسبوع المقبل وذلك على 25ألف عامل في قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عامل .

 

من خلال مكاتب وزارة العمل في مديريات قطاع غزة وعبر بنك البريد.

 

وقال الكرد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :"تأتي هذه المساعدة بمناسبة يوم العمال العالمي واستمراراً لسياسة الحكومة التي تبذل كافة جهودها المساعدة طبقة العمال التي تعد الشريحة الاكثر تضرراً"، مبيناً أن التوزيع سيتم من  خلال مكاتب وزارة العمل في مديريات قطاع غزة وعبر بنك البريد.

 

واوضح الكرد ان وزارة العمل ستتولى الاشراف على توزيع المساعدة من خلال قاعدة البيانات الموجودة لديها مشيرا الى  أن عملية التوزيع ستتم عبر تنقيح أسماء العمال الذين لم يتلقوا أي مساعدات سواء لدى الحكومة أو لدى المؤسسات الدولية، مشيراً إلى أن عملية التوزيع ستتم على أكثر الناس حاجةً وتضرراً.

 

وأضاف الكرد:"هذا البرنامج اضافة للبرامج الثانية التى تعقدها الحكومة كبرامج التشغيل المؤقت للعمال شهرياً، وبرامج المشاريع الصغيرة وتعزيز لصمود العامل وتقديراً للعمال، سيتم صرف هذه المساعدات في مراحل متعددة.

 

وكان رئيس الوزراء اسماعيل هنية أعلن ظهر اليوم عن صرف مساعدة 100 دولار لـ25ألف عامل خلال اجتماع مع الموظفين في وزارتي العمل والشئون الاجتماعية.

 

اخبار ذات صلة