قائمة الموقع

الظاظا ينفي حظر سفر قيادة حماس لمصر

2015-09-12T09:25:06+03:00
زياد الظاظا، عضو المكتب السياسي لحركة حماس
الرسالة نت- نادر الصفدي

 

نفى زياد الظاظا، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن تكون الحركة أبلغت قيادات المكتب السياسي، والجناح العسكري كتائب القسام، بحظر سفرهم إلى جمهورية مصر العربية عبر معبر رفح البري.

وقال الظاظا، في تصريح لـ"الرسالة نت" السبت: "حماس لم تُبلّغ من السلطات المصرية بحظر توجه قادتها السياسيين والعسكريين إلى مصر عبر معبر رفح، وما نُشر عبر وسائل الإعلام بهذا الخصوص غير دقيق، وننفيه نفياً قاطعاً".

وأوضح أن العلاقة مع مصر رغم أنها متوترة بعض الشيء خاصة بعد قضية اختطاف الفلسطينيين الأربعة في سيناء قبل أسابيع، ولكن لم تصل لمرحلة حظر خروج قيادة الحركة من قطاع غزة.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحماس: "مصر تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الفلسطينيين الأربعة، ومطالبة بسرعة التحرك وعلى جميع الأصعدة من أجل الإفراج عنهم وإعادتهم لعائلتهم".

وكشفت صحيفة "القدس" المحلية، أن "حركة حماس اتخذت قرارا بحظر سفر أي من قياداتها البارزين على المستويين السياسي والعسكري خارج قطاع غزة عبر مصر، وأن القرار يشمل قيادات من الصف الأول والثاني والثالث وجميع الشخصيات المهمة والفاعلة والتي لها دور داخل أطر العمل التنظيمي، كما يشمل كتائب القسام".

 

اخبار ذات صلة