قائمة الموقع

مائة قتيل لحزب الله بالزبداني خلال شهرين

2015-09-13T19:50:26+03:00
قتيل من عناصر حزب الله
بيروت - الرسالة نت

قتل أربعة مسلحين من حزب الله خلال الساعات الماضية في المعارك الدائرة بالزبداني في سوريا، ليرتفع بذلك عدد قتلى الحزب منذ انطلاق معارك الزبداني مطلع شهر يوليو/ تموز الماضي إلى مائة.

وسبق أن أعلن اتحاد تنسيقيات الثورة الجمعة الماضي أنه وثق بالاسم مقتل 111 عنصرا لحزب الله خلال شهرين من بدء عملياته في الزبداني، في حين أن العدد الحقيقي للقتلى يزيد على ثلاثمائة قتيل، بينما قتل ضابطان إيرانيان برتبة عميد، و36 ضابطا في صفوف قوات النظام خلال المعارك ذاتها، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الإسلام التابع للمعارضة السورية المسلحة أن النظام سحب جزءا من قواته من محيط الزبداني بعدما سيطر مقاتلوه على 25 نقطة تابعة لقوات النظام في ريف دمشق.

وكانت مصادر قد أفادت أن معارك عنيفة اندلعت فجر الأحد، في مدينة الزبداني دون ذكر تفاصيل عن الخسائر، في حين أشار جيش الإسلام في بيان له إلى سيطرته على تل كردي والمناطق المحيطة بسجن النساء المركزي بمنطقة عدرا في ريف دمشق.

وأوضح الجيش أن المعارك التي خاضها دفعت قوات النظام لسحب بعض قواته التي تحاصر مدينة الزبداني، لعل ذلك يسمح للمقاتلين المحاصرين داخلها بكسر الحصار المفروض عليهم.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة