قائمة الموقع

"الوفاء" يحذر من توقف خدماته بسبب نقص الوقود

2015-09-15T09:52:18+03:00
أرشيفية
غزة- الرسالة نت

حذرت مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة من توقف خدماته خلال ساعات بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات جراء الانقطاع المستمر للكهرباء وشح الوقود.

وقال بسمان العشي المدير التنفيذي للمشفى، إن هذا الخطر ينذر بتوقف الخدمات المقدمة للمرضى ويؤدي إلى تراجعها مالم يتم توفير الوقود اللازم لمولد المستشفى الذي يستهلك 350 لتر من السولار يومياً وذلك لسد عجز خط الكهرباء المزود للمستشفى.

وأكد العشي أن استمرار الكهرباء في المستشفى بشكل منتظم، تساعد في تشغيل الأجهزة الطبية التي يتنفس منها مرضى طريحي الفراش والغيبوبة والشلل، والتي إن توقفت تعرضت حياتهم للخطر.

يذكر أن مستشفى الوفاء كانت قد دمرت جميع مبانيها وامكانياتها ومواردها في العدوان الأخيرة على غزة عام 2014 واستكملت مشوار العمل منذ عام، في المقر الجديد المؤقت في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وبين العشي أن تشغيل المولد لاستمرار العمل يتسبب بنفقات مالية فوق طاقة المستشفى.

وناشد العشي، مؤسسات المجتمع الدولي والمؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني بسرعة التدخل العاجل لرفع الحصار عن قطاع غزة وادخال السولار اللازم لتمكينها من أداء دورها في تقديم الخدمات الصحية للمرضى.

 وحذر من التأخر في ادخال الوقود اللازم للمشفى خلال الساعات القادمة، مشيرًا إلى أنه قد يضطرها للتوقف عن العمل وبالتالي التوقف عن تقديم الخدمات للمرضى.

اخبار ذات صلة