قائمة الموقع

الملك السعودي يدعو مجلس الأمن لوقف الاعتداءات في الأقصى

2015-09-17T06:38:47+03:00
الملك سلمان
الرياض – الرسالة نت

دعا خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز مجلس الأمن للتدخل واتخاذ كل التدابير العاجلة لوقف انتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق المسجد الأقصى.

وقالت وكالة "الأنباء السعودية"، إن العاهل السعودي دعا إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة، وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، مؤكداً أن هذا الاعتداء ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان، ويسهم في تغذية التطرف والعنف في العالم أجمع.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها الملك سلمان، الأربعاء، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، كما أدان واستنكر الاعتداءات "الإسرائيلية" في المسجد الأقصى، مطالباً بتدخل مجلس الأمن الدولي لوقف الانتهاكات.

وأكد العاهل السعودي في اتصالاته إدانته واستنكاره الشديد "للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين في باحاته، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية".

وتشهد مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى حالة من التوتر بفعل الاقتحامات اليومية من قبل المستوطنين، وشرطة الاحتلال، ونفّذ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الأربعاء، جولة ميدانية في "النقاط الحساسة" أمنياً بالقدس المحتلة وخاصة داخل البلدة القديمة حيث تدور المواجهات.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00