قائمة الموقع

الاحرار تنظم مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بعنوان لبيكِ يا قدس

2010-05-03T09:18:00+03:00

الوسطى – الرسالة نت

نظمت حركة الأحرار الفلسطينية – إقليم الوسطى- مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بعنوان (لبيكِ يا قدس) بمخيم النصيرات وذلك مساء الأحد الموافق 2/5/2010م.

 

وشارك في المهرجان قيادة حركة الاحرار يتقدمهم الامين العام للحركة الاستاذ خالد ابوهلال وممثلين عن المجلس التشريعي وفصائل المقاومة والممانعة وعدد من رؤساء بلديات الوسطى, إلى جانب مئات المواطنين,وأكد الأستاذ أبو هلال في كلمة له أن الشعب الفلسطيني سيبقى رأس الحربة في وجه المشروع الإسرائيلي عن مدينة القدس ولن يتنازل عنها برغم مدافعاً الصمت العربي المهين.

 

واستنكر أ. أبو هلال قرار لجنة المتابعة العربية بقبول العودة للمفاوضات غير المباشرة مع (إسرائيل).وقال أ. أبو هلال: "إن المفاوضات العبثية لن تقدم للشعب الفلسطيني سوى المزيد من النكبات والمصائب".

 

وأضاف الأمين العام إن العدو الصهيوني يستغل المفاوضات لتنفيذ مخططاته الخبيثة ضد الشعب الفلسطيني بما فيها تهجير آلاف الفلسطينيين من بيوتهم تنفيذاً للقرار الجائر ١٦٥٠ ".

 

ودعا أ. خالد أبوهلال جماهير الضفة الغربية إلى الخروج بمسيرات وفعاليات نصرة للمسجد الأقصى.واختتم الأمين العام حديثه مستنكراً استمرار عمليات التنسيق الأمني بين أجهزة أمن السلطة والاحتلال الإسرائيلي.

 

من جهته, حذَّر النائب عن المجلس التشريعي الاستاذ سالم سلامة من مخططات الاحتلال الخبيثة ضد المسجد الأقصى في ظل تخاذل الدول العربية وصمت المجتمع الدولي، مبيناً أن محاولات المستوطنين إقامة البنايات المجاورة للمسجد, لإبعاد وعزل مدينة القدس عن محيطها الإسلامي والعربي.وأكد أ. سلامة على موقف حركة "حماس" الثابت بنصرة القدس ومسجدها باعتبارها آية في القرآن الكريم وتحريرها أمانة في أعناق المسلمين.

 

وأختتم الشيخ سلامة مثمناً دور حركة الأحرار في تنظيم هذه الفعالية نصرة للقدس.

 

 وفي كلمة باسم الفصائل الفلسطينية, أكد أ. حسن الزعلان أن القدس عنوان لصمود وحرية الشعب الفلسطيني وهي جزء من العقيدة والتاريخ، معتبراً كل من يفرط بذرة تراب من فلسطين خائناً لوطنه ودينه.

 

وشدد أ. الزعلان على ضرورة تحقيق المصالحة الداخلية باعتبارها خياراً استراتيجياً للشعب الفلسطيني للوقوف صفاً واحداً أمام العدو الإسرائيلي الذي يستغل حالة الانقسام لتنفيذ مخططاته الخبيثة.

 

من جهته، قال أمين سر إقليم الوسطى الأستاذ محمود أبوسويرح: "إن القدس تتعرض لأبشع هجمة استيطانية منذ احتلالها"، مبيناً أن القدس لن تحرر بطريق المفاوضات والسلام بل بمزيد من التضحيات وتقديم الشهداء والجرحى.

 

وأشار أ. أبوسويرح إلى أن حركته نظمت هذا المهرجان لتوجيه صرخة غضب في وجه كل المتآمرين على الشعب الفلسطيني المحاصر. وناشد أمين سر إقليم الوسطى كافة أحرار العالم للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في محنته ونصرة قضيته العادلة.هذا وتخلل المهرجان فقرات إنشادية مميزة لفرقة الأحرار للفن الإسلامي.

 

 

اخبار ذات صلة
يِا قُدٍسِ
2019-07-28T12:43:00+03:00