حماس تنعى الشهيد تلاحمة وتؤكد وحدة المقاومة

الشهيد الشاب وابن حركة الجهاد الإسلامي ضياء تلاحمة
الشهيد الشاب وابن حركة الجهاد الإسلامي ضياء تلاحمة

الضفة المحتلة- الرسالة نت

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية، الشهيد الشاب وابن حركة الجهاد الإسلامي ضياء تلاحمة الذي ارتقى فجر اليوم في قرية خرسا جنوب الخليل.

وقالت حماس في بيان لها، إن الشهيد تلاحمة كان يعد كمينا لآلية عسكرية "إسرائيلية" في خرسا، وانفجرت فيه العبوة المتفجرة التي بحوزته قبل مرور قوات الاحتلال، مشيدةً بشجاعته ومبادرته في مواجهة الاحتلال.

وأكدت على وحدة أبناء فصائل المقاومة خلف نهج الشهداء والمقاومين، مباركةً ثبات أبناء الحركتين على مواقفهم الوطنية رغم المحاولات "الإسرائيلية" الحثيثة لثنيهم عن ذلك.

وأشارت حماس إلى أن الشهيد تلاحمة الذي اعتقلته أجهزة أمن السلطة أكثر من مرة على خلفية انتمائه لفصيل مقاوم، دفع ضريبة الذود عن أبناء شعبه، مؤكدةً أن السلطة في الضفة لا تزال تلاحق أبناء فصائل المقاومة على مختلف انتماءاتهم السياسية.

وطالبت حماس السلطة في الضفة المحتلة وحركة فتح، إلى احترام دماء شهداء شعبنا وإلى إطلاق يد المقاومة المكبلة بأصفاد الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وشددت حركة حماس في بيانها على أن الشباب الفلسطيني سيبقى شعلة انتفاضة الشعب ضد المحتل، مشيرة إلى أن الشهيد تلاحمة طالب في جامعة القدس، وكان ممثل الرابطة الإسلامية فيها.

البث المباشر