قائمة الموقع

الهيئة المستقلة تسلم هنية تقريرها السنوي

2010-05-03T15:01:00+03:00

غزة – الرسالة نت

سلمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" رئيس الوزراء في غزة إسماعيل هنية تقريرها السنوي الـ 15 الخاص بحالة حقوق الإنسان في أراضي السلطة الفلسطينية.

 

وعبر هنية بحضور كل من وزير العدل محمد الغول ومراقب عام وزارة الداخلية حسن الصيفي عن ترحيبه بوفد الهيئة،  مشددًا على أهمية إصدار هذا التقرير الذي ستدرسه الجهات المختصة في حكومته، مؤكداً على أن التقرير سيكون محل اهتمام بما يحقق مبادئ الحكم الرشيد وانه يلتزم بمعايير حقوق الإنسان.

 

بدورها، أشارت عضو مجلس مفوضي الهيئة النائب راوية الشوا إلى أن الهيئة المستقلة بصفتها مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان تعمل على مراقبة أوضاع حقوق الإنسان منذ 15 عاماً وذلك وفق معايير العمل المهنية.

 

واستعرض المحامي سرحان أبرز محاور التقرير، وأثار جملة من القضايا التي وردت فيه ومنها سوء المعاملة والتعذيب في مراكز التوقيف والاحتجاز، وعرض المدنيين على القضاء العسكري وحالات المنع من السفر لأسباب سياسية، وموضوع المسائلة والمحاسبة.

 

ولفت المراقب العام لوزارة الداخلية د. حسن الصيفي إلى أنه يقوم بمتابعة كافة التجاوزات القانونية، موضحاً أنه لا شفاعة لأحد مهما كان سجله النضالي إذا تعلق الأمر بحقوق الغير.

 

ونوه الصيفي إلى أنه على تواصل مستمر مع الهيئة من خلال المراسلات المتعلقة بشكاوى المواطنين التي تتلقاها الهيئة.

 

اخبار ذات صلة