قائمة الموقع

قتلى من الحوثيين في معارك عنيفة بتعز

2015-09-23T10:45:49+03:00
صنعاء - الرسالة نت

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بمقتل خمسة وإصابة اثنين من مليشيات الحوثي وصالح في استهداف المقاومة لدورية عسكرية بمنطقة الحوبان شمال تعز، كما قتل تسعة وجرح 17 من الحوثيين وقوات صالح في معارك مع المقاومة الشعبية في تعز.

وذكر مصدر في المقاومة أن اثنين من مسلحيها قتلا وأصيب تسعة في تلك المواجهات، في حين قتل سبعة مدنيين وجرح 15 جراء قصف أحياء في المدينة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية من قبل الحوثيين.

وقد شنت طائرات التحالف سبع غارات جوية، استهدفت تجمعات وآليات لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في المعهد المهني الذي يتخذه الحوثيون مقرا لهم في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء.

وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع، وتدمير أربع دبابات.

من جهة أخرى، شنت طائرات التحالف صباح اليوم الأربعاء غارات على مناطق في شمال العاصمة صنعاء.

اشتباكات

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، قالت المقاومة الشعبية في تعز إنها قتلت 23 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع وأصابت نحو ثلاثين آخرين.

وأضافت المقاومة أن 12 من أفرادها قُتلوا وأصيب 53 آخرون في مواجهاتها مع قوات الحوثي وصالح التي واصلت قصفها المدفعي العنيف لأحياء وقرى جبل صبر ومناطق أخرى من محافظة تعز.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قصفت مدرسة بجانب قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء، كانت مليشيا الحوثي قد اتخذتها مخزنا للأسلحة.

وفي مأرب، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل نحو عشرين من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح في مواجهات مع المقاومة الشعبية بالمدينة.

وأضاف المراسل أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن مقتل خمسة من أفراد المقاومة الشعبية.

وترافقت هذه المعارك مع غارات لطائرات التحالف استهدفت مواقع للحوثيين بالمدينة، لكن لم ترد تفاصيل عن أعداد الضحايا.

من جهتها، أكدت مصادر بالمقاومة الشعبية في مأرب أنها ستعيد توزيع قواتها على المواقع التي سيطرت عليها في الأيام الماضية.

اخبار ذات صلة