التجمع المستقل يؤكد حرصه على تحقيق المصالحة

غزة-الرسالة نت

عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اجتماعات في مقره بمدينة غزة بحضور عدد كبير من الشخصيات المستقلة في كافة محافظات القطاع من أكاديميين ورجال أعمال وعلماء مسلمين ورجال إصلاح ومثقفين وشخصيات مسيحية وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وناقش الاجتماع آخر الجهود والملفات التي يقوم التجمع بترتيبها في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات بالإضافة الى التباحث في آليات التحرك القادمة على كافة الأصعدة سواء السياسية والمصالحة وحتى الخدماتية والمحلية في كافة محافظات الوطن وبما يضمن تحقيق خدمة المواطن وفق الإمكانيات المتاحة والمتوفرة .

أكد ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أنه تمت مناقشة الملف السياسي والمصالحة والقضايا الحيوية والواقع الاقتصادي، موضحا أن عمل التجمع يسير وفق خطة أولويات تسعى الى تحقيق غايات التجمع النابعة من المصلحة الوطنية.

وقدم الوادية موجزا عن جميع الجهود والأعمال وملخصا لكل النشاطات التى نفذها التجمع خلال الشهور الأولى من العام الحالي 2010 ، مشيرا الى مدى تعاون المجتمع بكافة شرائحه مع الجهود والنشاطات بالاضافة الى الدعوات الحريصة على استمرار هذا الجهد .

ولفت الوادية الى أن الاتصالات واللقاءات التى يجريها التجمع مع كافة فصائل العمل والوطني والاسلامي في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات متواصلة بحيث يمكن التوصل الى حلول عملية الى الاشكاليات التى تعيق الانطلاق نحو بناء المشروع الوطني الفلسطيني وتحديدا تجاوز عملية الانقسام وكافة الافرازات التى خلفتها هذه الحالة .

وبين الوادية أن الاتصالات مستمرة ايضا مع كافة الأطراف العربية بما فيها الامين العام لجامعة الدول العربية والمصريين والتى تتناول سبل تجاوز حالة الجمود التى أصابت مشوار المصالحة الداخلية والتى القت بظلالها على كافة النواحي الحياتية للمواطن الفلسطيني مما تسبب في رفع حالة المعاناة والمأساة في كافة المحافظات الفلسطينية .

 

البث المباشر