قائمة الموقع

البردويل : الحديث عن تحريك عجلة السلام خدعة كبرى

2009-09-11T23:14:00+03:00
د. صلاح البردويل القيادي في حركة حماس

 

الرسالة نت -  وكالات

 

أعرب د. صلاح البردويل القيادي في حركة حماس عن خشيته من أن تكون زيارة المبعوث الأمريكي جورج ميتشل إلى المنطقة مدخلا لتنازلات فلسطينية جديدة من أجل تحريك عجلة السلام لتدوس ما تبقى أمامها من أشلاء القضية الفلسطينية.

 

وقال البردويل في تصريحات صحفية: إن فلسفة حماس تنطلق من أن القضية الفلسطينية بحاجة إلى إنهاء الاحتلال وليست بحاجة إلى تحريك عجلة السلام، مشيرا إلى أن الحديث عن تحريك عملية السلام ليس إلا مجرد خدعة كبرى وغطاء ارتكبت إسرائيل تحته أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني منذ عام 1998م

 

 وأضاف "نحن نريد عملية تحرير للأرض وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من أرضنا وحقنا في تقرير المصير"، مؤكدا أن حماس لا تراهن مطلقا على زيارة ميتشل للمنطقة.

 

وأشار البردويل إلى أن حماس تخشى من أن تؤدي زيارة ميتشل بالطرف الفلسطيني المفاوض إلى تقديم مزيد من التنازلات بحق الشعب الفلسطيني.

 

 وقال: "نحن نخشى من نتائج زيارة ميتشل إلى الأراضي الفلسطينية، لأننا لا نثق بقيادة رام الله ولا بعباس، ونخشى من أي تحريك لعجلة السلام من شأنه أن يدوس ما تبقى من عناصر القضية الفلسطينية".

 

 

هذا ويصل المبعوث الخاص للإدارة الأمريكية في الشرق الأوسط جورج ميتشل مساء السبت إلى المنطقة، في محاولة منه للتوصل لحل يسمح بعقد لقاء ثلاثي بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري في نيويورك.

 

 

 

اخبار ذات صلة