مسؤول: عباس محبط وخطابه لا يتضمن أي مفاجآت جديدة

رئيس السلطة محمود عباس
رئيس السلطة محمود عباس

الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف مسؤول بارز في السلطة الفلسطينية، أن التهديدات التي كان يطلقها رئيس السلطة محمود عباس، خلال خطابه غداً في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، ذهبت أدراج الرياح.

وقال المسؤول في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء :" عباس لا يملك أي مفاجئات الآن، وكل ما كان بجعبته من قرارات هامة ومواقف جديدة، أُحبطت بشكل كامل من بعض الدول العربية ".

وأضاف: "عباس، كان يعول على دعم عربي كبير لخطواته ومساندة في حال تم اتخاذ أي خطوات عقابية من الإدارة الأمريكية أو الجانب "الإسرائيلي"، إلا أنه تفاجئ بفتور الدور العربي وأنه لن يقدم له الدعم الكافي في مواصلة خطواته ضد "إسرائيل".

وذكر المسؤول الفلسطيني، أن عباس يشعر بحالة إحباط كبيرة، ما سينعكس بشكل سلبي على الخطاب الذي ينوي إلقاءه مساء الغد في مقر الأمم المتحدة".

وحول إمكانية تراجع الرئيس عن تهديده بحل السلطة الفلسطينية، أو إعلان فلسطين دولة تحت الاحتلال، قال المسؤول ذاته:" نتعرض لضغوطات كبيرة، وهذا الأمر وارد حدوثه".

وكان عباس قد أعلن بأنه سيلقي بـ "قنبلة" خلال خطابه المرتقب في الأمم المتحدة، فيما تحدث مسئولون في السلطة أن قنبلته ستكون بإعلان فلسطين دولة تحت الاحتلال "الإسرائيلي"، وسيكون الاحتلال -بهذا الإعلان- المسؤول عن "الدولة الفلسطينية" أمام المجتمع الدولي، ويضع مسؤولية الحكم في الضفة كاملة بين أيدي "إسرائيل" كقوة محتلة.

البث المباشر