قائمة الموقع

إصابات بمواجهات في الضفة نصرة للأقصى

2015-09-29T12:36:48+03:00
صورة من مواجهات مدينة الخليل
الضفة المحتلة- الرسالة نت

أصيب عشرات المواطنين، ظهر اليوم الثلاثاء، بالرصاص المغلف بالمطاط والغاز السام والمدمع إثر قمع قوات الاحتلال للمسيرات الجماهيرية التي دعت اليها القوى والفعاليات الوطنية في مختلف مدن ومحافظات الضفة تضامنا مع الأسرى ونصرة للمسجد الاقصى، فيما شل الاضراب المصالح التجارية والمؤسسات الحكومية والأهلية لمدة ساعتين.

واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء، في محيط مستوطنة "بيت إيل" قرب رام الله، في حين شهدت مدن الضفة المحتلة مسيرات وإضراباً تجارياً نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مراسلة "الرسالة نت" أن المواجهات اندلعت عقب وصول مسيرة غاضبة انطلقت من مدينة رام الله باتجاه مستوطنة "بيت إيل"، حيث أطلق جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز على المتظاهرين، ما أدى لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق بينهم صحفيين.

كما اندلعت مواجهات على حاجز مدينة بيت لحم الشمالي، وفي منطقتي باب الزاوية وجسر حلحول في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، وفي عقب مسيرات خرجت نصرة للأقصى.

وفي أريحا، خرجت الفعاليات الشعبية والرسمية والفصائلية والنقابات العمالية وطلاب المدارس بمسيرة وسط المدينة تلبية لدعوات نصرة القدس والمسجد الأقصى.

وشارك المئات من المواطنين في مدينة نابلس، بمسيرة على ميدان الشهداء، رافعين الأعلام الفلسطينية وصوراً للأسرى في سجون الاحتلال.

وعمّ إضراب تجاري شامل في الضفة المحتلة، لمدة ساعتين من الثانية عشر وحتى الثانية ظهرا، بدعوة من لجان التنسيق الفصائلي، كما علقت المدارس والجامعات بالضفة الدوام ظهراً للمشاركة في الفعاليات.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00