الوداد تشرع بتنفيذ 60 ورشة عمل لطلبة الجامعات

غزة- الرسالة نت

بدأت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي المرحلة الثانية من مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والذي يستهدف طلبة الجامعات الفلسطينية و المؤسسات الشبابية والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وقال أيمن أبو كريم منسق المشروع :" إن المشروع يساهم في بناء قدرات الشباب وتمكينهم في المجتمع الفلسطيني, ويعمل على تعزيز المهارات الإدارية والقيادية والتربوية للشباب, ويزرع حب التطوع لخدمة وبناء المجتمع.

كما شكر الجامعات والمؤسسات الشبابية التي رحبت بفكرة المشروع وساهمت في إنجاح ورش العمل من خلال استضافة جموع الشباب وتوفير الإمكانيات لهم لمساعدتهم.

ومن جهة أخرى قالت إسراء الشريف منسقة الأنشطة في جامعة الأقصى أن تنفيذ هذه الورش يأتي في سياق تنفيذ المرحلة الثانية من مراحل المشروع حيث أن مجموع الشباب التي تم تدريبهم في الجامعات هم من يعقدوا هذه الورش لطلبة الجامعات والخريجين في المؤسسات الشبابية وذلك لتمكينهم من قيادة مراحل المشروع المتعددة وإفادة اكبر قدر ممكن من الشباب .

وأضافت انه سيتم تنفيذ (60 ورشة عمل ) بالتعاون مع الجامعات الثلاثة (الأقصى والأزهر والإسلامية) بالإضافة إلى المؤسسات الشريكة (منتدى شارك , نادي صناع الحياة , جمعية بناء) كما سينفذ ورش عمل بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة, ومن المتوقع أن يستفيد من الورش حوالي (2000 من الطلبة والخريجين الجامعيين).

وأوضحت الشريف أن محاضري هذه الورش هم المجموعة الشبابية القائمة على تنفيذ المشروع, حيث تتضمن الورش المواضيع التالية ( التكنولوجيا ,,, ايجابيات وسلبيات, التفكير الإبداعي, إدارة الخلافات, التقليد عند الشباب, الثقافة الوطنية, العلاقة بين الآباء والأبناء) وذلك بعد إعداد وتجهيز المواد العلمية والتدريبية اللازمة لكل موضوع من المواضيع القائمة على توعية الشباب وزيادة مشاركتهم المجتمعية والمعرفية والذاتية.

وأشارت إلى العديد من الأنشطة والفعاليات التي يتضمنها المشروع من ورش عمل ولقاءات مفتوحة مع مسئولين, ومبادرات شبابية وحملات تطوعية والعديد منها  الذي يعمل على خدمة إطار الشباب وزيادة تنميتهم من الناحيتين العلمية والعملية.

 

 

 

 

 

البث المباشر