قائمة الموقع

المنسي يستنكر المخطط الصهيوني لبناء 200 ألف وحدة بالقدس

2010-05-04T08:08:00+03:00

غزة- الرسالة نت

استنكر وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف المنسي ما نقلته وسائل الإعلام الصهيونية عزم الحكومة الصهيونية الإسرائيلية لإنشاء مخطط ضخم لبناء 200 ألف وحدة استيطانية في القدس المحتلة، مشيرا إلى أن هذه المخططات تأتي ثمرة لجهود الإدارة الأمريكية في دعم المشاريع الاستيطانية في إطار جولة المبعوث الأمريكي الخاص جورج ميتشل إلى الكيان الصهيوني .

وحذر المنسي من خطورة هذا المخطط الصهيوني الذي يأتي ضمن إطار تهويد القدس والمسجد الأقصى والسعي الجاد لإفراغ القدس من سكانها الأصليين ومواصلة سرقة الأرض الفلسطينية.

وطالب المنسي بموقف عربي ودولي جاد أمام هذا المخطط الاستيطاني الخطير الذي يهدد المدينة المقدسة ويسعى إلى تهجير مواطني القدس وإحلال الصهيانية في الوحدات الاستيطانية .

ووجه نداء استغاثة لدعم صمود أهالي مدينة القدس المحتلة في وجه هذا المخطط الاستيطاني ومواجهة المؤامرات والمكائد الصهيونية بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك .

وفي الإطار ذاته استنكر استمرار الاحتلال الإسرائيلي في هدم البيوت العربية في الأراضي المحتلة عام 1948 والتي كان آخرها في مدينة الطيبة بالمثلث وقرية العراقيب جنوبي مدينة الرهط في النقب المحتل ..

وأكد الوزير على أن هدف الاحتلال الصهيوني من هدم المنازل العربية في أراضي 1948 هو التضييق على المواطنين أصحاب الأرض ودفعهم إلى الرحيل قسرا عن أرضهم ووطنهم وزيادة في التهديد والتضييق عليهم.

وطالب المنسي المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية بالتصدي لسياسة هدم منازل المواطنين داخل أراضى 1948 .

اخبار ذات صلة