قائمة الموقع

إصابة مواطنين باعتداء للمستوطنين محيط نابلس

2015-10-01T21:33:14+03:00
تظاهرة للمستوطنين قرب الخليل احتجاجاً على عملية نابلس
نابلس- الرسالة نت

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في اعتداءات شهدتها عدة قرى في محيط مدينة نابلس شمالي الضفة المحتلة، تحت حراسة من جيش الاحتلال عقب مقتل مستوطنين اثنين برصاص مقاومين قرب بلدة بيت فوريك شرقي المدينة، في حين أعلنت مناطق شرق نابلس منطقة عسكرية مغلقة.

وأفادت مراسلة "الرسالة نت" أن عشرات المستوطنين هاجموا منازل المواطنين في قرية بورين جنوبي المدينة، وألقوا زجاجات حارقة وقنابل غاز مسيل للدموع؛ ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بينهم عائلة كاملة، أصيبت بحالات الاختناق الشديد وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن المستوطنين اعتدوا على سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني خلال توجهها لإنقاذ مصابين بالاختناق في بورين، ما أدى لتحطيمها، دون وقوع إصابات بطاقم الإسعاف.

كما انتشر عشرات المستوطنين على مداخل قرى جنوب نابلس ورشقوا سيارات المواطنين بالحجارة، في حين هاجم المستوطنون عددا من منازل المواطنين شمال بلدة حوارة.

وأفاد شهود عيان أن أعدادا كبيرة اقتحمت حوارة وسط نداءات عبر مكبرات الصوت بالتصدي لهجماتهم.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع الحواجز المحيطة بمدينة نابلس ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منها، وأعلنت المنطقة الشرقية منطقة عسكرية مغلقة حتى صباح غد الجمعة.

وحلقت طائرات الاحتلال في سماء المدينة عقب العملية، وانتشرت تعزيزات عسكرية ضخمة في محيط مكان العملية شرقي نابلس.

وأفادت مصادر محلية لـ"الرسالة نت" أن قوات الاحتلال اقتحمت محطة وقود في بلدة بيت فوريك وصادرت كاميرات المراقبة.

كما اقتحمت قوة عسكرية قرية سالم شرقي نابلس، في حين تجمع عشرات المستوطنين على مدخل قرية اللبن جنوبي المدينة، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة.

وأفادت مراسلتنا أن طبيبا فلسطينيا من نابلس نجا من اعتداء مباشر للمستوطنين على مركبته قرب نابلس، حيث تعرض لرشق بالحجارة وأصيبت مركبته بأضرار كبيرة، في حين لم يستطع العشرات من المواطنين الوصول إلى منازلهم بسبب إغلاق الحواجز ومنعهم من الدخول لمناطق سكنهم.

يشار إلى أن مستوطن وزوجته قتلا مساء اليوم الخميس، وأصيب 4 آخرين بجراح مختلفة في إطلاق نار على مستوطنة "ايتمار" شرقي نابلس.

اخبار ذات صلة