الاحتلال والسلطة يقمعان مسيرات نصرة الأقصى في الضفة

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

الضفة المحتلة-الرسالة نت

خرجت مسيرات جماهيرية حاشدة في مدن الضفة المحتلة بعد ظهر اليوم الجمعة، بعد أن كانت حركة حماس قد دعت إليها، نصرة للأقصى ورفضا للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق مدينة القدس وأهلها ومقدساتها.

ففي طولكرم انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة، من أمام مسجد عثمان بن عفان الجديد بالمدينة، فيما اعترضتها أجهزة أمن السلطة وحاولت منع المشاركين فيها من الاستمرار.

وأوضحت مصادر محلية أن أجهزة أمن السلطة اعتدت على المشاركين في المسيرة وحاولت سحب الرايات وأعلام فلسطين وقامت باختطاف ما يقارب 20 مشاركا، وأصابت ما لا يقل عن 15 منهم بجراح نتيجة الاعتداء والضرب, إحداها صعبة بعد إطلاق النار وقنابل الصوت والغاز وتم نقل المصاب  لمستشفى ثابت ثابت.

وفي الخليل انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد وصايا الرسول في المنطقة الجنوبية من المدينة نصرة للأقصى ورفضا لتقسيمه وتهويده، بمشاركة جماهيرية فاعلة، انتصارا للمرابطين والمرابطات داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، الذين يدافعون عنه وحدهم أمام آلة البطش الإسرائيلية.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين المشاركين في المسيرة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، دون أن يبلغ حتى اللحظة عن وقوع إصابات.