قائمة الموقع

عباس يسيطر على الدائرة السياسية لمنظمة التحرير بدلاً من القدومي

2009-09-12T01:23:00+03:00

 

رام الله – وكالات

  اعلن محمود عباس رئيس سلطة رام الله عن توليه منصب الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية إثر توافق فى اجتماع اللجنة التنفيذية على ذلك خلال اجتماعها الليلة الماضية.

 

و جرى خلال الاجتماع توزيع المهام داخل منظمة التحرير، حيث من المتوقع ان تجتمع اللجنة التنفيذية الأسبوع المقبل "الأحد أو الاثنين" برئاسة الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس قبل سفره إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لإقرار خطة العمل وخطة تطوير منظمة التحرير المكلف بها لجنة خاصة برئاسة أمين سر اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه وموازنة منظمة التحرير.

 

وتوافقت اللجنة التنفيذية على توزيع المهام فى إطار اللجنة فيما تم استحداث دوائر جديدة، حيث برز تولي عباس الدائرة السياسية مباشرة بعد أن كانت سابقاً من مهمات فاروق قدومى، الذى لن يتولى مهام جديدة. ويأتى هذا القرار ليعزز توجه عزل قدومى من حركة فتح ومنظمة التحرير إثر خلافه الحاد الأخير مع عباس عقب اتهامه للأخير بالتواطؤ مع إسرائيل لاغتيال الرئيس الفلسطينى السابق ياسر عرفات.

 

وسيبقى قدومى الذى يقيم فى تونس ويعارض اتفاقيات أوسلو عضواً فى اللجنة التنفيذية دون حضور اجتماعاتها التى تعقد فى رام الله. وأبقت اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه أميناً لسر اللجنة وصائب عريقات مسئولاً عن دائرة شئون المفاوضات وأحمد قريع مسئولاً عن ملف شئون القدس بالتعاون مع لجنة تضم عدداً من أعضاء اللجنة التنفيذية.

 

 

 

اخبار ذات صلة