قائمة الموقع

مقتل إسرائيليَين وإصابة 17 آخرين خلال أسبوع بالضفة

2015-10-03T18:02:22+03:00
مقتل إسرائيليَين وإصابة 17 آخرين خلال أسبوع بالضفة
الضفة المحتلة- الرسالة نت

شهدت محافظات الضفة المحتلة خلال الأسبوع المنصرم، ارتفاعًا ملحوظًا في عدد العمليات التي نفذها مقاومون فلسطينيون ضد أهداف إسرائيلية متعددة، حيث قتل على إثرها مستوطنان اثنان، فيما أصيب 17 إسرائيليًا، 8 منهم من جنود الاحتلال.

وشهد الأسبوع المنصرم 6 عمليات إطلاق نار، ومحاولة طعن واحدة، بالإضافة إلى العديد من عمليات إلقاء الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

وفيما يتعلق بالمواجهات مع جنود الاحتلال على نقاط التماس، فقد أحصي اندلاع 144 مواجهة موزعة على مختلف محافظات الضفة.

فقد شهد أمس الجمعة 2/10/2015، إصابة 7 إسرائيليين، بينهم جندي بزجاجة حارقة عند باب السلسلة، وآخر بمواجهات باب الأسباط، وتم أيضا إصابة مستوطنة بإطلاق نار على مستوطنة كوخاف يعقوب، وإصابة 4 جنود بانقلاب مركبتهم خلال مواجهات في حوارة.

وشهد الجمعة أيضا عملية إطلاق نار على مستوطنة نوف عتسيون، وإطلاق نار على مستوطنة كوخاف يعقوب وإصابة مستوطن فيها، كما تم إلقاء كوع ناسف في مواجهات بمخيم الجلزون.

وقد تم إحصاء 41 نقطة مواجهة كانت 8 منها في القدس، و7 في ضواحيها، و7 في رام الله، و8 في الخليل، و3 في بيت لحم، و4 في قلقيلية، و4 في نابلس.

وفي يوم الخميس 1/10/2015، قتل مستوطنان في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة إيتمار المقاومة على أراضي محافظة نابلس، كما شهد أيضا عمليتا إطلاق نار أخرى باتجاه مستوطنة بيت إيل، وقرب بيت عينون.

وأصيب أيضا خلال الخميس 7 مستوطنين، 2 منهم رشقا بالحجارة قرب سلواد، وأصيب مستوطن في كل من: وادي الجوز، تقوع، وقرب يتسهار.

كما تم الخميس إلقاء زجاجات حارقة على مستوطنة بسجوت، وعلى سيارة مستوطنين قرب بروقين، وعلى برج عسكري في العيزرية.

هذا وقد تم إحصاء 26 نقطة مواجهة مع جنود الاحتلال ومستوطنيه خلال يوم الخميس، حيث شهدت القدس على 4 مواجهات، وضواحيها 3 مواجهات، رام الله 4، الخليل 3، بيت لحم 4، قلقيلية 2، نابلس 4، وسلفيت 2.

وأما يوم الأربعاء 30/9/2015، فقد كان شاهدا على إصابة 4 إسرائيليين، منهم ضابط وجندي أصيبا رشقا بالحجارة قرب بيت أمر، كما أصيبت مستوطنة في البلدة القديمة بالقدس بكوع ناسف، وأصيب مستوطن آخر بالألعاب النارية قرب حائط البراق في القدس المحتلة.

كما ألقيت عدة زجاجات حارقة وأكواع ناسفة في مواجهات عدة مع جنود الاحتلال، وإلقاء حجارة على سيارات المستوطنين، واعتقل جنود الاحتلال شاب على حاجز عناب بعد محاولته طعن أحد الجنود.

وقد سجل الأربعاء 16 نقطة مواجهة، 4 منها في القدس، و3 في ضواحيها، و5 في الخليل، وواحدة في كل من رام الله وبيت لحم وطولكرم، وفي مدينة اللد الواقعة في فلسطين المحتلة عام 48.

وفي حصاد الثلاثاء 29/9/2015، تم تسجيل 4 إصابات في صفوف الاحتلال، 2 رشقا بالحجارة في الطور، وجندي في مواجهات معسكر قبة راحيل وآخر في مواجهات باب الزاوية في الخليل.

وشهد الثلاثاء أيضا إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين في عدة مناطق، وإلقاء زجاجات حارقة على معسكر عوفريت وعلى دورية في سلوان وبيت لحم.

وتم الثلاثاء إحصاء 24 نقطة مواجهة مع جنود الاحتلال ومستوطنيه، حيث شهدت القدس 4 مواجهات، وضواحيها مواجهتان، فيما 7 مواجهات في الخليل، و3 في رام الله، و4 في بيت لحم، و2 في جنين، ومواجهة في كل من نابلس، ومدينة الناصرة في الداخل المحتل.

وأما يوم الإثنين 28/9/2015 فقد أصيب جندي على الأقل في مواجهات المسجد الأقصى، وتم تسجيل 16 نقطة مواجهة مع جنود ومستوطنين تمثلت في إلقاء حجارة وزجاجات حارقة وإحراق أراضي مستوطنة أدورا.

وتنوعت أماكن المواجهات الـ16، حيث شهدت مدينة القدس 7 مواجهات، و2 في ضواحي القدس، ومواجهة واحدة في كل من رام الله والخليل ونابلس وجنين وسلفيت وعين السهلة الواقعة في فلسطين المحتلة عام 1948.

وفي حصاد الأحد 27/9/2015، أصيب سائق حافلة إسرائيلي رشقا بالحجارة قرب مستوطنة معاليه أدوميم، وتم إلقاء كوع ناسف على معسكر قبة راحيل، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مفرق زيف وكريات أربع وأبراهام أبينو وريحان، بالإضافة للمواجهات في المسجد الأقصى والعيسوية وتقوع ومخيم عايدة.

وقد أحصي ما مجموعه 10 نقاط للمواجهة كان للقدس منها 2، و1 لضواحيها و3 في بيت لحم و3 في الخليل، وواحدة في جنين.

وأخيرا شهد يوم السبت 26/9/2015 العديد من المواجهات، كان منها إلقاء زجاجات حارقة على دورية في الطور، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مفرق زيف وبيت أمر ومستوطنة معاليه حيفر ومستوطنة إفرات وسلوان وحيفا، وعلى جنود الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس (باب الساهرة وباب السلسلة)، ومواجهات في أبو ديس والعيزرية وبيت فوريك.

وقد تم يوم السبت إحصاء 11 نقطة، 3 منها في القدس، و2 في ضواحيها، و3 في الخليل، و1 في كل من بيت لحم ونابلس وحيفا.

اخبار ذات صلة