قائمة الموقع

تشديدات وإغلاق شبه كامل للحواجز المحيطة بنابلس

2015-10-04T09:12:25+03:00
صورة أرشيفية
نابلس- الرسالة نت

أغلقت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، الحواجز المحيطة بمدينة نابلس وسط فرض إجراءات أمنية مشددة، اليوم الأحد.

وأفادت مراسلة "الرسالة نت" أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة جنوب المدينة، ومنعت المواطنين من الخروج أو الدخول لنابلس عبره.

كما أغلقت قوات الاحتلال حواجز "يتسهار" قرب صرة، وعناب، ودير شرف، وأعاقت حركة المواطنين في الطريق الواصل بين رام الله ونابلس.

وذكرت مراسلتنا أن قوات الاحتلال تسمح للمركبات بشكل متقطع بالمرور عبر الحواجز وسط تشديدات أمنية كبيرة، وعرقلة لحركة المواطنين، ما يدفعهم لسلوك طرق التفافية بعيدة للخروج أو الدخول من نابلس، في ظل تخوف من هجمات للمستوطنين على الطرق الالتفافية والفرعية.

وكان جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز بيت فوريق شرق نابلس قد أبلغوا المواطنين خلال عبورهم للحاجز مساء أمس، أنه سيتم إغلاقه يوميا من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.

وتسبب إغلاق الحواجز والأوضاع الأمنية المتوترة في محيط نابلس بمنع طلبة الجامعات من الوصول لجامعات المدينة، ما دفع إدارة جامعة النجاح للإعلان أمس عن إلغاء الامتحانات التي كانت مقررة اليوم وأمس، واحتساب غياب من لم يتمكن من الوصول بعذر.

ونظراً للأوضاع الأمنية السائدة فوّضت وزارة التربية والتعليم مديري التربية بالتنسيق مع مديري المدارس في مناطقهم باتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان أمن وسلامة الطلبة والأسرة التعليمية.

اخبار ذات صلة