قائمة الموقع

باراك يقنع واشنطن بتزويد الكيان بالقنابل الذكية

2010-05-04T13:02:00+03:00

واشنطن – الرسالة نت

كشفت مصادر صهيونية مقربة من وزير الحرب الصهيوني "ايهود باراك" أنه استطاع اقناع الادارة الامريكية بتزويد الكيان بالقنابل الذكية التي بقدرتها أن تخترق التحصينات تحت الأرض.

 

وذكر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الثلاثاء أن هذه الصفقة تم الاتفاق عليها عام 2008 بين "اسرائيل" والإدارة الامريكية، مبينةً أنها لم تنفذ حتى الآن نتيجة بعض التخوفات من قبل الادارة الامريكية خاصة بعد استخدام اسرائيل مخزونها من هذه القنابل في حرب تموز على لبنان.

 

وبينت أن الصفقة جاءت في ظل وجود حكومة صهيونية يمينية بزعامة نتنياهو، ولكن حسب المساعد الاول لباراك "رامي يتسهار" أكد أن هذه الصفقة سوف تتم وذلك لوجود باراك وزيرا للجيش في حكومة نتنياهو.

 

وأضاف الموقع ان الحديث يدور عن قنبلة من نوع "جي. بي. يو 39" والتي تزن 113 كغم، وتحملها الطائرات المقاتلة "اف 15، واف 16" والتي تعتبرها مصادر البنتاغون من الاسلحة الاستراتيجية للولايات المتحدة الامريكية والتي تستطيع اختراق الارض لمسافة كبيرة وكذلك قدرتها التفجيرية الكبيرة.

 

وأشار الموقع ان الادارة الامريكية سوف تقوم بإعادة تزويد اسرائيل بقنابل "بي. جي. يو 28" والتي تخترق لعمق 30 مترا تحت الارض، وتخترق جدران اسمنتية بسماكة 7 متر والتي قامت الادارة بوقف تزويد اسرائيل بهذه القنابل بعد استخدامها في حرب لبنان الاخيرة بكثرة، حيث تم استنفاذ المخزون الذي كانت تمتلئه اسرائيل من هذا النوع من القنابل الذكية.

 

اخبار ذات صلة