قائمة الموقع

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بمدن الضفة

2015-10-06T06:36:36+03:00
قوات الاحتلال تعتقل شاب فلسطيني (الأرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال "الاسرائيلي" فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في مختلف مدن الضفة المحتلة.

ففي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فتيين من قرية برطعة الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري غرب المدينة خلال اندلاع مواجهات في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين طارق صبري قبها (16 عاما)، وجعفر ياسر قبها (16 عاما)، وذلك خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل القرية، أطلق جنود الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والضوئية والأعيرة المعدنية.

وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال اليوم الثلاثاء، شابا وفتيين من بلدة تقوع شرق المدينة.

وافاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من علي ذياب صباح (17 عاما)، ومروان فؤاد عبد خليل (18 عاما)، وصابر محمد البدن (15 عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

أما في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال (الاسرائيلي)، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين على الأقل خلال حملة مداهمة وتفتيش في مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، ودهمت عدة منازل ومحال تجارية في أنحاء متفرقة من المدينة، يتهم الاحتلال أصحابها بتنفيذ عملية قرب بيت فوريك شرق نابلس.

وذكر الشهود أن من بين المعتقلين: عمار بريك، وبلال عودة، وأحمد حمادة، واياد أبو زهرة.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال، طفلا أصما أبكما، وشابا من محافظة الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة القديمة بمدينة الخليل الطفل الاصم الابكم حسن داود الرجبي (14 عاما) عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم منطقة عصيدة في البلدة، واقتحمت منزل المواطن خالد سليمان ابو عواد العوادي وفتشته واعتقلت نجله الاسير السابق مهند (26 عاما) ونقلته إلى معسكر لقوات الاحتلال داخل مستوطنة "'كرمي تسور" الجاثمة على أراضي المواطنين شمال المدينة.

وأوضح عوض أن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما اعتقل الاحتلال الليلة، ثلاثة أشقاء من بلدة بيت عوا غرب المدينة، أثناء مرورهم بالقرب من بلدة دورا.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء قصي، وعدي، وعبدالله إبراهيم مسالمة، وحطمت مركبتهم، أثناء مرورهم من منطقة المواجهات قرب مفترق خرسا جنوب دورا.

اخبار ذات صلة